ختام الدراسة الأولية لقادة الوحدات الكشفية بمنطقة الجوف

اختتمت الدراسة الأولية لقادة الوحدات الكشفية بمنطقة الجوف فعالياتها بعددٍ من الموضوعات النظرية و العملية ؛ بدأت بالتطبيق العملي و الميداني للتشكيلات الكشفية و تحية العلم ، بعدها قام القائد الكشفي عواد بن غازي السبيلة بالحديث عن استخدام العصي و الحبال في الأعمال الكشفية و الريادية ، و من ثم شرح للمتدربين أنواع الحبال و طرق العناية بها ، و قام بالتعريف بمفهوم العقدة و الربطة و الدورة الكشفية و ما هي أوجه التشابه و الاختلاف بينها و متى يتم استخدام كل واحدةٍ منها . ثم تم التدريب ميدانيًا على العديد من العقد و الربطات و تطبيق عددٍ من النماذج الريادية فيها .
بعد ذلك قام رئيس القسم الكشفي سلطان بن محمد الجهني بالحديث عن المناهج الكشفية و التي عبر عنها بأنها تلبي احتياجات المشاركين في الأنشطة الكشفية حسب المراحل سعيًا لتحقيق مبادئ الحركة الكشفية ، كما قام بمناقشة أهداف المناهج و الأسس التربوية لها مع المتدربين .
و في ختام البرنامج قام الجهني و قائد مركز التدريب الكشفي الأستاذ صالح بن مصلح المريح بتسليم الشهادات للمتدربين ، و شهادات الشكر و التدريب للمدربين في هذه الدورة .
هذا و ذكر الجهني بأن الدورة تهدف إلى تأهيل و إعداد القادة الكشفيين بشكل مميز لقيادة فرقهم الكشفية في المدارس ، موضحًا بأن الدورة قد شهدت حضورًا مميزًا من القادة الكشفيين ، و اشتملت الدورة على عددٍ من المفاهيم و القوانين الكشفية الأساسية و التدريبات الميدانية ، كما أن الدورة سعت إلى إثراء المتدربين بالمعلومات اللازمة في تكوين الفرق الكشفية داخل مدارسهم و التوجيهات الضرورية للعمل الميداني .

110