نادي الحي بثانوية الأمير نايف بدومة الجندل يتألق بملتقى الخط العربي

بحضور المشرف المتابع الأستاذ محمد الهذال تألق نادي الحي بثانوية الأمير نايف بن عبدالعزيز بدومة الجندل بالجوف بملتقى الخط العربي بقيادة الأستاذ ايمن بن عبدالرزاق البريكان وإشراف كلا من المشرف الثقافي والإعلامي الأستاذ محمد بن عبدالله الحسن والمشرف الفني الأستاذ سعود بن دبيان العامر .

حيث انطلق عصر اليوم الاثنين 17 صفر 1439 ملتقى الخط العربي بنادي الحي بقيادة الخطاط الأستاذ بدر بن عبيد الزارع وعدد من هواة الخط العربي ومشاركة منتسبي النادي من جميع الفئات العمرية .

وتحدث الزارع عن تاريخ الخط ونشأته وفضل أهل دومة الجندل في نقل الخط إلى أهل مكة المكرمة عبر بشر بن عبدالملك وتحدث عن أنواع الخطوط والأوراق المستعملة في الخط قديما وحديثا وكذلك الأقلام والأحبار وبدأ ببعض التطبيقات العملية في خط الحروف العربية وقواعدها ثم بدأ بورشة عمل موسعة مع منتسبي النادي وتوجيه النصائح و الإرشادات لتحسين الخطوط وكيفية تطوير الخط و الكتابة .

يذكر أن ملتقى الخط العربي يستمر لمدة يومين ووجد تفاعل نوعي وكمي من جميع الفئات العمرية .. واتفقت إدارة النادي مع الخطاط بدر الزارع أن ترسم خطة عمل لإطلاق دورة تدريبية لتحسين الخطوط تستهدف طلاب المدارس سيعلن عنها خلال الأسابيع القليلة القادمة .

104