تقرير الجولة السابعة من دوري الأمير فيصل بن فهد للمحترفين

استمر فريق الطائي في مسلسل الحفاظ على صدارة دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، عقب تغلبه على ضيفه النجوم بخمسة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي الطائي بحائل لحساب الجولة السابعة من الدوري.
وارتفع رصيد الطائي بهذا الفوز إلى 15 نقطة استقر بها في صدارة الدوري للأسبوع الثاني على التوالي، فيما بقي النجوم عند رصيده الحالي سبع نقاط متراجعًا إلى المركز الثاني عشر.

وفي سيهات، استطاع الخليج العودة مجددًا لدائرة الانتصارات التي إفتقدها الفريق في الجولتين السابقتين، بعدما كسب ضيفه الوطني بهدف وحيد، ليعزز الخليج من تقدمه إلى المركز الثاني برصيد 12 نقطة، بينما توقف رصيد الوطني عند النقطة الثامنة متراجعًا إلى المرتبة الحادية عشر.

وعلى ملعب نادي ضمك في خميس مشيط، استعاد القيصومة توازنه من جديد حينما كسب مضيفه نجران بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليرتفع رصيده إلى 11 نقطة وضعته ثالثًا في سلّم الترتيب، في المقابل ظلّ نجران عند رصيده الحالي 6 نقاط مسجلًا بذلك تراجعًا إلى المركز الرابع عشر عقب تلقيه الخسارة الثانية على التوالي.

وتمكن هجر من تسجيل ثاني إنتصار له على التوالي، اثر تغلبه على نظيره العروبة بهدفين دون ردّ، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ليأتي هجر تاسعًا برصيد 9 نقاط، في حين تراجع العروبة رابعًا برصيد 11 نقطة.

وضمن الجولة ذاتها، استعاد الوحدة نغمة الإنتصارات عقب فوزه على نظيره الحزم بهدفين مقابل هدف، ليرتفع رصيده إلى 11 نقطة قفز بها إلى المرتبة مع بقاء لقاء مؤجل لديه ضد النجوم، فيما ظلّ الحزم عند رصيده الحالي 10 نقاط متراجعًا إلى المركز السابع.

وعلى ملعبه في الخرج، تذوق الشعلة طعم الإنتصارات التي غابت عنه منذ الجولة الثانية، حينما كسب ضيفه النهضة بهدف وحيد، ليتقدم الشعلة ثامنًا برصيد 10 نقاط، ويتراجع النهضة للمركز السادس عند نقطته الحادية عشر.

وفي المجمعة، تفوق المجزل على ضيفه الكوكب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليصل المجزل إلى النقطة التاسعة احتلّ بها المرتبة العاشرة، بينما ظلّ الكوكب عند النقطة السادسة مسجلًا معها تراجعًا إلى المرتبة الثالثة عشر من خسارتين متتاليتين.

وعلى ملعب رديف الجوهرة في جدة، تمكّن جدة من تسجيل أول فوز له على أرضه بعدما تجاوز ضيفه ضمك بهدفين دون ردّ، ليضيف جدة أول ثلاث نقاط احتلّ بها المركز الخامس عشر برصيد 6 نقاط، في حين تجمد رصيد ضمك عند النقطة الثالثة متراجعًا إلى المركز السادس عشر.

ــــــــــــــــــــــــــــــــ &&& ــــــــــــــــــــــــــــــــ

إحصائيات وأرقام من الجولة السابعة:

ـ (25) هدفًا سجّلت في (8) لقاءات، انتهت جميعها بالفوز.

ـ ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة (3) مرات، الأولى من نصيب لاعب الحزم أحمد الزعاق، والثانية من نصيب لاعب الطائي صالح العمراني، والثالثة للاعب العروبة حمود الحمود، ليرتفع عدد البطاقات الحمراء بنهاية هذه الجولة إلى (15) بطاقة.

ـ احتسبت في هذه الجولة (5) ركلات جزاء، اثنتان للقيصومة أمام نجران أحرزت عن طريق الأردني المواليد معاذ عفانة والبرازيلي دييغو باربوزا، والثالثة للكوكب أمام المجزل أحرزها السنغالي مينيان ديوف، والرابعة للوحدة أمام الحزم أحرزها موسى مدخلي، والخامسة للخليج ضد الوطني أهدرها محمد المطوع، ليرتفع عدد الركلات المحتسبة بنهاية الجولة إلى (23) ركلة جزاء، منها (17) أحرزت، و (6) مهدرة.

ـ أقوى الفرق هجومًا فريقا القيصومة والكوكب بـ(14) هدفًا، يليه الطائي والشعلة بـ(13)، ثم العروبة بـ(12)، بينما الأضعف الوطني بـ(6).

ـ أقوى الفرق دفاعًا الوحدة والحزم بـ(6) أهداف، يليه هجر والوطني بـ(7)، بينما الأضعف فريق جدة بـ(15) هدفاً، يليه ضمك بـ(14).

ـ أكثر الفرق انتصارًا الطائي بـ(5) إنتصارات، يليه الخليج والقيصومة والعروبة والوحدة والنهضة والمجزل بـ(3)، بينما الأقّل فوزًا ضمك بلا انتصارات.

ـ أكثر الفرق تعادلًا الحزم والشعلة والنجوم بـ(4) تعادلات، بينما الأقّل الطائي والمجزل بلا تعادل.

ـ أكثر الفرق خسارةً ضمك والمجزل بـ(4) هزائم، فيما الأقّل الخليج والوحدة والحزم والشعلة والنجوم بخسارة وحيدة.
ـ عدد الأهداف المحرزة في الشوط الأول (60) هدفًا، فيما بلغ عددها في الشوط الثاني (101) هدفًا.

ـ عدد مرّات الفوز بنهاية هذه الجولة داخل الأرض (23) انتصار، بينما بلغ عددها خارج الأرض (12) انتصار.

ـ ارتفع رصيد الأهداف المحرزة في الدوري بنهاية هذه الجولة إلى (161) هدفًا.

ـ أجريت حتى الآن (55) مباراة في سبع جولات، انتهت منها (35) لقاء بانتصار، و(20) لقاء بالتعادل، منها (16) إيجابي، و(4) سلبي.

ـ الخليج والوحدة وجدة والمجزل وهجر والشعلة والطائي، حققت انتصاراتها في هذه الجولة على أرضها وبين جماهيرها.

98