الاهلي ضيفاً ثقيلاً على الفيصلي والباطن يلتقي الرائد :

دوري المحترفين : ديربي الرياض على صفيح ساخن بين النصر والهلال

تستكمل مساء الخميس لقاءات الجولة الثامنة من دوري المحترفين السعودي بثلاث مواجهات يأتي في أبرزها ديربي العاصمة الذي يجمع النصر والهلال على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض .
ويدخل الهلال حامل اللقب المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن الأهلي المتصدر ، ولدى الهلال مباراة مؤجلة مع الرائد في 30 أكتوبر ، مقابل 13 نقطة للنصر الرابع .
ويعتمد الهلال على هدافه ومحترفه عمر خربين ، بالإضافة إلى خط وسطه القوى المكون من المحترفين كارلوس إدواردو ونيوكولاس ميليسي ، كذلك سلمان الفرج ، وسالم الدوسري إلى جانب عودة لاعبه نواف العابد بعد شفاءه من الإصابة في التسجيل لتخطي منافسه النصر .
وبالعودة إلى الجولة السابعة استطاع فريق الهلال تخطي فريق الباطن بصعوبة بهدفين مقابل هدف ، عندما كانت المباراة شارفت على الانتهاء بالتعادل حتى الدقيقة 94 من وقتها بدل الضائع تمكن محترفه ريفاس من تسجيل هدف الفوز في الثواني الأخيرة من المباراة ، في حين انتهت مواجهة النصر وأحد بالتعادل بهدفين لكل منهما .
وكان آخر لقاء بين الهلال والنصر في الدور الثاني بجولته الـ26 الموسم الماضي ، انتهى بفوز الهلال بخمسة أهداف مقابل هدف ، لكن المباراة لن تكون سهله لكلا الفريقين اللذين لم يتذوقا طعم الخسارة حتى الآن بالدوري من 7 مواجهات ، بالإضافة إلى أن الهلال لم يتلقى أية خسارة في آخر 35 مباراة في مختلف البطولات ، لذا سيدخل الهلال المباراة بكل قوته للمحافظة على ترتيبه في المسابقة أو نيل الصدارة في حال تعثر الأهلي المتصدر أمام الفيصلي .
ويبرز في صفوف النصر عمر هوساوي وإبراهيم غالب ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي، إلى جانب المحترفين برونو أوفيني وليوناردو بيريرا ، حيث يسعى فريق النصر إلى تقديم نتيجة إيجابية يتقدم من خلالها إلى الصدارة .

ويحل فريق الأهلي ضيفا ثقيلا على الفيصلي على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة .
ويسعى الأهلي المتصدر برصيد 16 نقطة التي جمعها من 5 انتصارات وتعادل وخسارة واحدة إلى تجاوز عقبة الفيصلي والمحافظة على صدارته للمسابقة والاستمرار في تقديم نتائج جيدة في ظل وجود هدافيه ومحترفيه عمر السومة وليوناردو دا سيلفا ، لكن لن تكون المباراة سهله لكلا الفريقين خاصة وأن الفيصلي يطمح إلى استغلال المباراة كونها بين جماهيره والحفاظ على مركزة على أقل تقدير .
ويحتل فريق الفيصلي المركز الخامس برصيد 13 نقطة جمعها من 4 انتصارات وتعادل وخسارتين ، وكانت مباراة الفيصلي الماضية انتهت بالخسارة من التعاون بهدف دون رد ، لذا سيحاول الفيصلي إلى العودة إلى سكة الانتصارات .

وفي مباراة أخرى بالجولة ذاتها لا تقل أهمية عن غيرها يسعى فريق الباطن إلى تعويض خسارته الماضية من الهلال 2-1 ، والبقاء في مركز متقدم على حساب فريق الرائد على ملعبه في حفر الباطن .
ويحتل فريق الباطن المركز الثالث برصيد 13 نقطة جمعها من 4 انتصارات وتعادل وخسارتين ، فيما يحتل فريق الرائد الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن المركز الأخير برصيد نقطتين ، ويأمل الرائد في تحقيق فوزه الأول والابتعاد عن المركز الأخير .

التعليقات

1 تعليق
  1. ابوراكان
    1

    بالتوفيق للزعيم…اتمنى مباره رائعه وراقيه من الطرفين…كلها كوره….سبحان الله وبحمده…سبحان الله العظيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 أكتوبر, 2017 الساعة : 10:17 ص
102