صحي هديب يوعي بالسكر و يكافح الأنفلونزا

قام مركز الرعاية الصحية الأولية بهديب يوم الثلاثاء الرابع من شهر صفر لعام 1439هـ برئاسة مدير المركز الأستاذ سعود بن راتب الرويلي ؛ بتنفيذ فعاليات الحملة الوطنية لمكافحة الأنفلونزا الموسمية إضافة إلى القيام بقياس مستوى السكر بالدم .
بدأت الحملة بزيارة المدارس التي تأتي ضمن نطاق المركز ، ومن ثم قدم الدكتور آدم يوسف أدريس عددًا من النصائح الطبية للتعريف بالحملة و أهمية التطعيم ضد الأنفلونزا و خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة ، و أفاد الدكتور آدم بأن الدراسات الطبية أثبتت بأن التطعيم ضد الأنفلونزا يقلل من انتشار العدوى بين أفراد المجتمع .
كما عرّج الدكتور آدم على التعريف بمرض السكرى و عدد أنواعه ، مقدمًا عددًا من النصائح الطبية و الصحية الهادفة إلى تعزيز الجانب الوقائي خشية الإصابة بمرض السكري موضحًا عددًا من الأسباب الرئيسية للإصابة بالمرض ومضاعفاته و مسبباته ، و سبل التعامل معه و معالجته . بعدها قام فنيو التمريض بالقيام بفحص السكري لطاقم المدارس و الطلاب إضافة إلى تطعيمهم باللقاح ضد الأنفلونزا الموسمية .
هذا و ذكر مدير المركز الأستاذ سعود الرويلي بأن الحملة تأتي ضمن توجيهات وزارة الصحة و تهدف إلى نشر ثقافة الوعي الصحي لدى العاملين في الإدارات الحكومية و حثهم على اخذ اللقاحات اللازمة بالإضافة إلى توعيتهم بالأضرار الناتجة عن الإصابة بالأنفلونزا ، و قدم الرويلي شكره و تقديره لسعادة المدير العام للشئون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور حسن الشهراني و لمساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور أشرف بن بشير البركة على رعايتهما الكريمة لهذه الحملة و متابعتهما المستمرة لمراحل تنفيذها و تذليل العقبات التي تواجهها و الشكر موصول لمشرف المراكز الصحية بقطاع صوير الأستاذ ثامر بن معوي الرويلي لمتابعته وتوجيهه و للمدارس المستضيفة على تعاونهم و استقبالهم .

108