اشراف القطاع الصحي يدرب المرشدين الصحيين بدومة الجندل

انطلاقًا من حرص المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الجوف و سعيها الحثيث لخلق جو صحي داخل البيئة التعليمية للطلاب ، و من مبدأ التعاون المشترك بين وزارة الصحة و وزارة التعليم لإقامة البرامج التوعوية و التدريبية للمستفيدين فقد تم تدشين اللقاء الأول للمرشدين الصحيين في المدارس ؛ صباح يوم الأثنين الثالث من شهر صفر لعام 1439هـ .
فقد قام المشرف على القطاع الصحي بمحافظة دومة الجندل الأستاذ عايد بن قاعد الدرباس ؛ بحضور المشرف على الإرشاد الصحي بمكتب التعليم بمحافظة دومة الجندل الأستاذ فهد الدهاش بتدشين البرنامج التدريبي للمرشدين الصحيين في المدارس و ذلك من خلال تدريب 31 مرشدًا صحيًا .

هذا و بيّن الدرباس أن من أهداف البرنامج التدريبي رفع مستوى الوعي الصحي و الإدراك لدى المرشدين الصحيين بالإضافة على تدريبهم على الحالات الإسعافية و العلاجية داخل المدارس و طرق التعامل مع المصاب في عددٍ من الحالات .
و أكد الدرباس حرص الشئون الصحية على بذل الجهود من أجل تحقيق أعلى معايير الجودة الصحية في مدارس محافظة دومة الجندل بالتعاون مع الإرشاد الصحي بمكتب التعليم وإدارات المدارس سائلاً الله التوفيق والصحة لجميع ابناؤنا الطلاب ومنسوبي المدارس .

106