الطائي يتصدر دوري الأمير فيصل بن فهد مع نهاية الجولة السادسة

تمكن فريق الطائي من اعتلاء صدارة دوري الأمير فيصل بن فهد للمحترفين، بعدما استعاد الفريق توازنه على حساب مضيفه الكوكب تمكن من تحقيق الفوز بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي الشعلة بالخرج لحساب الجولة السادسة من الدوري، ليرتفع رصيد الطائي بهذا الفوز إلى 12 نقطة قفز بها إلى صدارة الدوري، فيما توقف رصيد الكوكب عند 6 نقاط متراجعًا للمركز الـ11.

وفي الجوف، تقاسم فريقا العروبة والشعلة نقاط اللقاء عقب تعادلهم إيجابيًا بثلاثة أهداف، في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي العروبة، ليضيف كلا الفريقين نقطة واحدة في رصيدهما، حيث ارتفع رصيد العروبة إلى 11 نقطة متراجعًا للمركز الثاني، عقب ثلاث جولات متواصلة حافظ من خلالها على صدارة الدوري، في حين ارتفع رصيد الشعلة إلى 7 نقاط وضعته عاشرًا في سلّم الترتيب.

وفي الدمام، حقق النهضة فوزه الثاني على التوالي بعد تغلبه على نظيره المجزل بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليعزز النهضة من تقدمه إلى المركز الثالث برصيد 11 نقطة، بينما ظلّ المجزل عند رصيده الحالي 6 نقاط متراجعًا معها إلى المركز الرابع عشر.

واستعاد الحزم نغمة الإنتصارات من جديد حينما كسب ضيفه نجران بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي الأمل في البكيرية، ليرتفع رصيد الحزم بهذا الإنتصار إلى 10 نقاط قفز بها إلى المركز الرابع، فيما تراجع نجران إلى المركز الثاني عشر برصيده الحالي 6 نقاط، وبذات النتيجة تمكّن هجر من تحقيق أولى انتصار له في الدوري والذي جاء على حساب نظيره القيصومة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الباطن في حفر الباطن، ليصل هجر إلى النقطة السادسة احتل بها المرتبة الثالثة عشر، فيما توقف رصيد القيصومة عند 8 نقاط لكنه تراجع إلى المرتبة السابعة.

وعلى ملعب مدينة الملك خالد الرياضية في تبوك، استطاع الوطني من تحقيق نتيجة إيجابية على أرضه بعد تغلبه على ضيفه الوحدة بهدف دون ردّ، ليرتفع رصيد الوطني إلى 8 نقاط متقدمًا إلى المركز الثامن، في حين ظلّ الوحدة عند رصيده الحالي 8 نقاط متراجعًا للمركز السادس وينتظره لقاءً مؤجلًا أمام النجوم.

وفي خميس مشيط، انتهى لقاء ضمك والخليج بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الطرفين، ليتقاسم الفريقين نقاط المباراة، حيث ارتفع رصيد ضمك إلى 3 نقاط إستقرّ بها في المركز الخامس عشر، فيما ارتفع رصيد الخليج إلى 9 نقاط مستقرًا هو الآخر في المركز الخامس، في المقابل وعلى الصعيد ذاته تقاسم فريقا النجوم وجدة نقاط اللقاء بعد تعادلهما الإيجابي بهدفين لمثله، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ليبقى النجوم بهذا التعادل في المركز التاسع برصيد 7 نقاط مع بقاء لقاء له مؤجل أمام الوحدة، فيما بقي جدة في المركز السادس عشر برصيد 3 نقاط.

ــــــــــــــــــــــــــــــــ &&& ــــــــــــــــــــــــــــــــ
إحصائيات وأرقام من الجولة السادسة:

ــ (27) هدفًا سجّلت في (8) لقاءات.
ــ ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة (3) مرات، الأولى من نصيب لاعب القيصومة فارس الغامدي، والثانية من نصيب لاعب نجران عائل حقوي، والثالثة من نصيب لاعب الشعلة راشد الدويسان، ليرتفع عدد البطاقات الحمراء بنهاية هذه الجولة إلى (12) بطاقة.
ــ أحتسبت في هذه الجولة (6) ركلات جزاء، إثنتان للعروبة أمام الشعلة الأولى أحرزها موسى الشمري والأخرى أهدرها نفس اللاعب، وإثنتان من نصيب جدة أمام النجوم، الأولى أحرزها رضا الويشي، والأخرى أحرزها شريف أشرف، فيما كانت الخامسة للنجوم أمام جدة أحرزها صادق الأحمد، والسادسة لهجر أمام القيصومة أهدرها خالد العبود، ليرتفع عدد الركلات المحتسبة بنهاية الجولة إلى (18) ركلة جزاء، منها (13) أحرزت و (5) أهدرت.
ــ أقوى الفرق هجومًا العروبة والشعلة والكوكب بـ(12) هدفًا، يليه القيصومة بـ(11)، ثم الخليج بـ(10)، بينما الأضعف الوطني ونجران وهجر بـ(4) أهداف.
ــ أقوى الفرق دفاعًا الحزم بـ(4) أهداف، يليه الوحدة بـ(5)، ثم الطائي والوطني بـ(6)، بينما الأضعف دفاعاً فريق جدة بـ(15) هدفاً، يليه الشعلة بـ(13).
ــ أكثر الفرق انتصارًا الطائي بـ(4) انتصارات، يليه العروبة والنهضة بـ(3)، بينما الأقل فوزًا فريقا ضمك وجدة بلا إنتصار.
ــ أكثر الفرق تعادلًا الحزم والنجوم والشعلة بـ(4) تعادلات، بينما الأقل الطائي والمجزل بلا تعادل.
ــ أكثر الفرق خسارةً المجزل بـ(4) هزائم، يليه جدة وضمك بـ(3)، فيما الأقّل خسارة فريقا الحزم والنجوم بلا خسارة.
ــ بلغ عدد الأهداف المحرزة في الشوط الأول بشكل عام (51) هدفًا، فيما بلغ عددها في الشوط الثاني (85) هدفًا.
ــ بلغ عدد مرّات الفوز بنهاية هذه الجولة داخل الأرض (16) انتصار، بينما بلغ عددها خارج الأرض (11) انتصار.
ــ إرتفع رصيد الأهداف المحرزة في الدوري بنهاية هذه الجولة إلى (136) هدفاً.
ــ أقيمت حتى الآن (47) مباراة في ست جولات، (27) انتهت بالانتصار، و (20) لقاء بالتعادل، منها (16) إيجابي، و(4) سلبي.
ــ فرق الوطني والحزم والنهضة حققت إنتصاراتها في هذه الجولة على أرضها وبين جماهيرها.

106