أبطال آسيا:

تراكتور يكسب الجزيرة ولخويا يهزم الشباب وسيؤول يسحق جيانغسو

غوانزهو

فاز تراكتورسازي تبريز الإيراني على ضيفه الجزيرة الإماراتي 3-1 يوم الثلاثاء أمام 70 ألف متفرج ووسط أجواء باردة ، في الجولة الافتتاحية من مباريات المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

لم يقدم الجزيرة المستو الذي توقعته جماهير الكرة الإماراتية تحت قيادة مدربه الجديد الأسباني لويس ميا الذي تولى مسؤولية الفريق مؤخرا بعد إقالة المدرب البرازيلي بوناميجو.

سجل أهداف تراكتورسازي تبريز ، مهدي سيد صالحي وجواد كاظميان ومسعود إبراهيم زاده في الدقائق 37 و60 و80 ، بينما أحرز هدف الجزيرة علي مبخوت في الدقيقة 79 .

وتضم المجموعة أيضاً فريقي الشباب السعودي والجيش القطري.

المجموعة الثانية

نجح نادي لخويا القطري في قلب تأخره ليحقق الفوز على الشباب الإماراتي 2-1 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد نادي لخويا في الدوحة ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2013.

وتقدم الشباب بهدف البرازيلي ادغار دا سيلفا في الدقيقة العاشرة، قبل أن يرد لخويا بهدفين عن طريق سيبستيان سوريا (20) والتونسي يوسف مساكني (33).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز باختاكور الأوزبكي على الاتفاق السعودي 2-1 على ستاد باختاكور في طشقند.

وتصدر لخويا وباختاكور ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة لكل منهما، في حين بقي رصيد الشباب والاتفاق خالياً من النقاط.

المجموعة الخامسة

عادل فيغالتا سينداي الياباني مع ضيفه بوريرام يونايتد التايلاندي 1-1 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد مدينة سينداي ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2013.

وتقدم الفريق الياباني بهدف ريانغ يونغ-غي في الدقيقة 52 من ضربة جزاء، قبل أن يدرك بوريرام يونايتد التعادل عن طريق القائد الإسباني اوسمار ايبانيز (76).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز سيؤول الكوري الجنوبي على ضيفه جيانغسو ساينتي الصيني 5-1 على ستاد مدينة سيؤول.

وسجل المونتينيغري ديان دميانوفيتش (8 و61) ويون ايل-لوك (33 و56) ومولينا اوريبي (87) أهداف سيؤول، في حين أحرز البديل الألباني حمدي صالحي (80) هدف جيانغسو الوحيد.

وتصدر سيؤول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من فيغالتا سينجاي وبوريرام يونايتد، في حين بقي رصيد حيانغسو ساينتي خالياً من النقاط.

المجموعة السادسة

حقق نادي غوانغزهو ايفرغراند الصيني الفوز على أوراوا ريد دايموندز الياباني 3-0 يوم الثلاثاء على ستاد تيانهي في غوانغزهو، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال آسيا 2013.

وسجل البارغوياني لوكاس باروش (16) والبرازيلي موريكي (65) والياباني كيتا سوزوكي (90 بالخطأ في مرمى فريقه) أهداف الفوز لصالح غوانغزهو.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي مع ضيفه تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 2-2 على ستاد ثندردوم في نونثابوري.

وسجل ماريو دوروفسكي (45+1 من ضربة جزاء) والكوري كيم يو-جين (89) هدفي موانغ ثونغ، في حين أحرز لي دونغ-غوك (6 من ضربة جزاء) والبديل كيفن اوريس (78) هدفي تشونبوك موتورز.

وتصدر غوانغزهو ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من موانغ ثونغ يونايتد وتشونبوك موتورز، ولا شيء لأوراوا ريدز.

10