الخصي يروي للجمهور في الجوف كيف يولد الإبداع من رحم المعاناة

استضاف مسرح الكلية التقنية بمحافظة طبرجل لقاء الخميس مع النجم و متعدد المواهب الأستاذ مبارك بن فياض الخصي ،و قدمه الإعلامي مساعد بن حمدان الشراري بدأه بالترحيب بالحضور و مقدمًا شكره و تقديره لأمين عام لقاء الخميس بالمملكة الأستاذ منصور البطي ، و داعم هذه اللقاء رجل الأعمال نايف بن ختام الشراري ، ومن ثم قام بسرد نبذة موجزة عن سيرة الضيف مستذكرًا عددًا من إنجازاته الفردية و الاجتماعية .
بعدها بدأ الضيف حديثه بشكره للضيوف على حضورهم و تشجيعهم له و الشكر موصول للأستاذ منصور البطي و رجل الأعمال نايف الشراري و لرئيس لقاء الخميس بالجوف على ثقتهم في شخصه و إقامة هذا اللقاء في محافظة طبرجل ، بعدها بدأ حديثه العفوي حيث ذكر بأنه ولد في بيئة بدوية وسط ظروف معيشية صعبة أجبرت اخوانه على العمل برعي الأبل و الغنم لمواجهات الظروف القاسية و التي أثرت عليه بدخوله المتأخر للمدرسة و التحاقه بها في سن الخامسة عشر من عمره ، مفيدًا بأن هذا الأمر أثر عليه و لكنه لم يثن من عزمه و طموحه موضحًا بأنه أكمل دراسته و تمكن من الحصول على شهادة الثانوية العامة في نفس العام الذي حصل فيها ابنه البكر على هذه الشهادة ؛ مبينًا بأنه كان قد دخل في تحدي خاص بهذا الشأن مع ابنه لمن يستطيع التفوق على الآخر في الدرجات و قد استطاع من الفوز في هذا الرهان و تحقيق التفوق على ابنه .
تحدث بعد ذلك عن مسيرته الإعلامية و عمله كمراسل للعديد من الصحف السعودية ، ذاكرًا حجم المعاناة التي يتكبدها المراسل في الحصول على الخبر و إرساله إلى تلك الجهة ، كما ذكر بأنه قد سبق هذا الأمر نشر أول قصيدة شعرية له في مجلة اليمامة عام 1398هـ .
ثم بدأ حديثه عن الفن و التمثيل متحدثًا عن دور المسرح في إيصال الرسائل التربوية للجمهور و هو ما دعاه لتأسيس اول مسرح داخل نادي طبرجل في بداية 1402 هـ ، كما ذكر بأنه استطاع من تحقيق نتائج إيجابية في مهرجان الجنادرية من خلال تأليف و إخراج مسرحية مثلت منطقة الجوف في هذا المهرجان ،و كانت برعاية إمارة منطقة الجوف و استمرت التجربة لمدة أربعة سنوات متتالية .
و عن مشاركاته في المسلسلات التلفزيونية ؛ ذكر بأنه شارك في أكثر من خمسة و عشرين مسلسلاً تلفزيونيًا من أشهرها مسلسل طاش ما طاش و مسلسل خلك معي و مسلسل غشمشم .
بعدها استعرض عددًا من تجاربه في الشعر الغنائي موضحًا بأن كلماته قد غنيت من العديد من الفنانين و الفنانات و المنشدين من داخل وخارجها.
كما تحدث عن تجاربه في رسم الكاريكاتير و الفن التشكيلي و مشاركاته في عددٍ من المعارض الفنية على مستوى المملكة .
و في ختام لقاءه عتب الخصي على الإعلام الجوفي في عدم الاهتمام بالمواهب ، و عتبه على المسئولين بتجاهل النجوم في اشراكهم في مناسبات و فعاليات المنطقة و عدم توجيه الدعوة لهم .
بعدها أجاب الخصي على استفسارات و تساؤلات الحضور ، ومن ثم قام رئيس لقاء الخميس الأستاذ صلاح بن شندل العنزي و بمعيته ضيف اللقاء و رجل الأعمال نايف الشراري بتوزيع جوائز الجمهور المقدمة من أسواق منيرة بطبرجل ، كما تم تكريم ضيف اللقاء و الداعم للقاء بالإضافة إلى الكلية التقنية مستضيف اللقاء ، ومن ثم التقطت الصور التذكارية .

106