العروبة يواصل صدارة دوري الأمير فيصل بن فهد للمحترفين

واصل فريق العروبة صدارته في دوري الأمير فيصل بن فهد للمحترفين للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك مع ختام الجولة الخامسة من الدوري، وتمكن العروبة من مواصلة الصدارة رغم الخسارة التي لحقت به في اللقاء الذي حل فيه ضيفًا على فريق النهضة بنتيجة هدف مقابل لا شيء، حيث بقي فريق العروبة متصدرًا برصيد 10 نقاط، فيما ارتفع رصيد النهضة بهذا الفوز إلى 8 نقاط متقدمًا للمركز السادس.

وعلى ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة، استعاد فريق المجزل توازنه بعد تفوقه على ضيفه فريق الطائي بهدفين دون رد، ليرتفع رصيده إلى 6 نقاط احتل بها المركز الثاني عشر، بينما ظلّ فريق الطائي على رصيده الحالي بـ 9 نقاط في وصافة الدوري.

وفي الشرائع، تمكن فريق الوحدة من تحقيق أول انتصار له على أرضه، وذلك بعد تغلبه على نظيره فريق ضمك بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتقدم الوحدة إلى المركز الثالث برصيد 8 نقاط، مع لقاء مؤجل له أمام فريق النجوم، في المقابل تراجع فريق ضمك إلى المركز الخامس عشر عقب تلقيه الخسارة الثانية على التوالي.

وعلى الملعب الرديف لاستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، استعاد الكوكب توازنه بعدما حقق انتصاره الأول في الدوري، والذي جاء على حساب مضيفه فريق جدة بخمسة أهداف مقابل هدف، ليصل الكوكب إلى النقطة السادسة احتلّ بها المرتبة الثامنة، في حين بقي رصيد فريق جدة عند نقطتيه السابقتين في المرتبة السادسة عشر للأسبوع الثاني على التوالي.

وفي سيهات، تقاسم فريقا الخليج والنجوم نقاط المباراة عقب تعادلهما إيجابيًا بهدفين لمثله، ليرتفع رصيد الخليج إلى 8 نقاط مع تراجعه للمركز الخامس، بينما ارتفع رصيد فريق النجوم إلى 6 نقاط متراجعًاً للمركز التاسع، مع وجود لقاء مؤجل له ضد فريق الوحدة.

وبذات النتيجة انتهى لقاء الشعلة والقيصومة الذي أقيم على ملعب نادي الشعلة بالخرج، ليرتفع رصيد فريق الشعلة إلى 6 نقاط متراجعًا بها إلى المركز الحادي عشر، فيما ارتفع رصيد فريق القيصومة إلى 8 نقاط متراجعًا إلى المركز الرابع.

وفرض التعادل السلبي نفسه على مباراة نجران والوطني، التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها، ليصل نجران إلى النقطة السادسة متراجعًا إلى المركز العاشر، بينما وصل الوطني إلى النقطة الخامسة لكنه تراجع إلى المركز الثالث عشر، في المقابل تقاسم فريقا هجر والحزم نقاط اللقاء عقب تعادلهما سلبيًا، ليتقدم هجر إلى المركز الرابع عشر برصيد 3 نقاط، فيما تراجع الحزم إلى المركز السابع من 7 نقاط.

ــــــــــــــــــــــــــــــــ &&& ــــــــــــــــــــــــــــــــ

إحصائيات وأرقام من الجولة الخامسة:

ـ (21) هدفاً سجّلت في (8) لقاءات، انتهت منها (4) بالفوز، و (4) تعادلات منها اثنان إيجابي، ومثلها سلبي.

ـ ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة (3) مرات، الأولى من نصيب لاعب الوطني سلطان آل عواض، والثانية من نصيب لاعب القيصومة فيحان المطيري، والثالثة لاعب جدة فادي علوان، ليرتفع عدد البطاقات الحمراء بنهاية هذه الجولة إلى (9) بطاقات.

ـ احتسبت في الجولة (4) ركلات جزاء، الأولى للوحدة أمام ضمك أحرزها موسى مدخلي، والثانية للنجوم أمام الخليج أحرزها صادق الأحمد، والثالثة للشعلة ضد القيصومة أهدرها فهد المنيف، والرابعة للعروبة أمام النهضة أهدرها محمد رواف، ليرتفع عدد الركلات المحتسبة بنهاية الجولة إلى (12) ركلة جزاء، منها (9) أحرزت، و (3) مهدرة..

ـ أقوى الفرق هجوماً فريق الكوكب بـ (12) هدفاً، يليه القيصومة بـ (10)، ثم العروبة والشعلة بـ (9)، ثم الخليج بـ (8)، بينما الأضعف هجوماً هجر بـ (4).

ـ أقوى الفرق دفاعاً فريق الحزم بـ (3) أهداف، يليه العروبة والوحدة بـ (4)، بينما الأضعف دفاعاً فريق جدة بـ (13) هدفاً..

ـ أكثر الفرق انتصارًا فريقا العروبة والطائي بـ (3) انتصارات، يليه الوحدة والقيصومة والخليج والنهضة والمجزل بـ (2)، بينما الأقل فوزًا أندية هجر وضمك وجدة بلا انتصار.

ـ أكثر الفرق تعادلاً فريق الحزم بـ (4) تعادلات، يليه الكوكب والنجوم ونجران والشعلة وهجر بـ (3)، بينما الأقل تعادلاً الطائي والمجزل بلا تعادل.

ـ أكثر الفرق خسارةً أندية جدة وضمك والمجزل بـ (3) هزائم، فيما الأقّل خسارة أندية الوحدة والحزم والنجوم بلا خسارة.

ـ بلغ عدد الأهداف المحرزة في الشوط الأول بشكل عام (40) هدفاً، فيما بلغ عددها في الشوط الثاني (69) هدفاً.

ـ بلغ عدد مرّات الفوز بنهاية هذه الجولة داخل الأرض بواقع (13) انتصار، بينما بلغ عددها خارج الأرض بواقع (9) انتصارات.

ـ ارتفع رصيد الأهداف المحرزة في الدوري بنهاية هذه الجولة إلى (109) أهداف.

ـ أجريت حتى الآن (39) مباراة في خمس جولات، انتهت منها (22) لقاء بانتصار، و (17) لقاء بالتعادل، منها (13) إيجابي، و(4) سلبي..

ـ أندية الوحدة والنهضة والمجزل، حققت انتصاراتها في هذه الجولة على أرضها وبين جماهيرها.

100