السليم: فقط هذا الثنائي يحق له المشاركة في الآسيوية

أكد ئيس لجنة تراخيص الأندية، محمد السليم، أن ناديي الهلال والأهلي فقط من يمكنهما المشاركة في النسخة المقبلة من دوري الأبطال الآسيوي.

وفي تصريحات اذاعية قال السليم:” جنة التراخيص ترغب بأن تحصل جميع الأندية على الترخيص ولكنها محكومة بأنظمة وقوانين محددة، وتوقعنا أن يكون عدد الأندية الحاصلة على الترخيص أكثر من عددها الموسم الماضي، وهناك 5 معايير يتم على أساسها منح الرخصة، أبرزها المعيار المالي، وأغلب الأندية التي لم تحصل على الرخصة الآسيوية أشتركت في عدم استيفاء المعيار المالي”.

أضاف: ” من حق الأندية التي لم تحصل على الرخصة أن تتقدم بإستئناف خلال الأيام الثلاثة القادمة، والأندية يحق لها الإستئناف على ما تم تقديمه سابقاً من مستندات، ولا يمكنها تقديم مستندات جديدة، وعدم الحصول على الرخصة يحرم الأندية من مكافأة مالية تقدمها رابطة دوري المحترفين السعودي”.

وأتم: ” فقط ناديي الهلال والأهلي من يحق لهم المشاركة في النسخة القادمة من دوري أبطال آسيا حالياً، ومشاركة نادي ترتيبه تحت المركز السابع يستوجب موافقة الاتحاد الآسيوي”.

وأنهى تصريحاته: ” إدارة التراخيص تعاملت بإحترافية مع الأندية خلال السنوات الثلاث السابقة ولم تتساهل معها، وهناك أندية كان بإمكانها بإجراءات بسيطة الحصول على الرخصة دون أن تتكلف مبالغ مالية طائلة من ضمنها اندية منافسة”.

101