دوري السلة واحترافية القناة الرياضية

ينتظر عشاق لعبة كرة السلة هذا الموسم بطولة دوري محترفين إستثنائية ستكون قوية ومشتعلة من بدايتها نظرا للتنافس الكبير والإثارة المتوقعة بين فرق الدوري الذي أصبحنا نملك فيه فرق ولاعبين وكوادر قادرة على الذهاب بعيدا بالمسابقة.. الأمر الذي نحتاج معه وجود محفزات ووسائل جذب تواكب شعبية اللعبة.. فالمسؤولية موزعة بين عمل إتحاد اللعبة واستعدادات الأندية وشراكة القطاع الخاص ومهنية الإعلام واحترافية النقل التلفزيوني.
فاتحاد كرة السلة عليه استغلال قوة الدوري وحجم المنافسة من أجل الإرتقاء باللعبة وتطويرها والاستثمار فيها بأن يقدم عمل احترافي من بداية جدولة المباريات ورفع قيمة جوائزها والتنسيق مع الأندية التي بدورها ستجعلنا نعيش أجواء جميلة من خلال الاستعداد والأداء والمتعة.. وكذلك دور مهم للإعلام بالمتابعة والتغطية المستمرة للمباريات ونتائجها باعتبارها مادة رياضية مهمة وثابتة.
والأهم هو النقل التلفزيوني الاحترافي للقناة الرياضية بكل ما تعنيه الكلمة من بداية الجولة الأولى بعدد أكبر من الكاميرات ويكون بإخراج كما هو معمول به في البطولات والمسابقات العالمية حيث تقديم المعلومات والإحصائيات المستمرة والمحدثة خلال سير المباراة وعرض النتيجة والشوط والفترة والزمن ووقت استحواذ الفريق بالكرة.. ومعلومات عن نتيجة كل فترة ومجموع النقاط وعدد الأخطاء والأكثر تسجيل للنقاط وحالات الدفاع وعدد المحاولات.. وأيضا اسم اللاعب عند تنفيذ الرمية الحرة مع معلومات عنه كعدد النقاط التي سجلها والأخطاء المرتكبة.. مع تواجد معلق متمكن وملم بقوانين اللعبة ويرفع من حماس المباراة وبجانبه محلل خبير يساعد في شرح بعض الحالات.. كما نأمل إعداد برامج رياضية مصاحبة لتغطية كل جولة يقدم التحليل والنقد ويقوم بدور تثقيفي لقانون كرة السلة ويعرض ملخصات سريعة لمباريات الجولة.
باختصار.. لا نريد العشوائية في النقل التلفزيوني والطريقة “البدائية” المملة التي تعودنا عليها بل نريد أن نعيش أجواء سلاوية مثيرة.. وإذا كانت القناة الرياضية لا تستطيع ذلك يمكنها التعاقد من شركة عالمية متخصصة ولها خبرة في نقل مباريات كرة السلة.. لأننا نراهن من خلال استعداد الأندية على دوري محترفين قوي سيكون علامة فارقة في رياضتنا وسيزيد من شعبية اللعبة والحضور الجماهيري.

التعليقات

2 تعليقان
  1. الشيخ سلنقح بن درية
    1

    القناة tv3 نايمة في العسل انك تتأمل منهم ينقلون اي رياضة باحترافية فهذا صعب المنال
    على دوري السلة منح حقوق النقل لقناة خاصة مقابل دفع نصف التكاليف من الاندية والنصف الاخر
    يتم تغطيته من اعلانات القناة مع وضع شروط النقل انه يكون مشابه لدوري الNBA او الدوري الاوربي للسلة
    السلة لعبة ممتعة للمشاهدة في حالة النقل بصورة احترافية

    Thumb up 1 Thumb down 0
    14 أكتوبر, 2017 الساعة : 8:08 ص
  2. رياض
    2

    كرة السله لعبه ممتعه و مليئه بالإثاره لكثرة تسجيل النقاط فيها. نتمنى إهتمام أكبر بها إعلاميا ورسميا. الاهمال الإعلامي واضح للألعاب المختلفه وإن كان هناك تغطيه فهي ضعيفه وممله.

    Thumb up 1 Thumb down 0
    16 أكتوبر, 2017 الساعة : 11:10 ص
110