ثنائية كاهل تدمر حلم سوريا في التأهل لكأس العالم

 

ودع المنتخب السوري حلم الوصول الى كأس العالم في روسيا2018  بالهزيمة أمام نظيره الأسترالي بشق الأنفس، بعد شوطين إضافيين، في إياب الملحق الآسيوي، ليواصل “الكنغر” مشوار التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

أحرز عمر السومة هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة السادسة ، ا قبل أن يدرك كاهيل (37 عاماً)، الذي دخل التشكيلة الأساسية على حساب تومي يوريتش، التعادل بضربة رأس من مدى قريب في الدقيقة 13.

وتمكن كاهيل 37 عاما والهداف التاريخي لأستراليا، من تسجيل هدف الانتصار بضربة رأس أخرى لتتفوق بطلة آسيا 3-2 في مجموع المباراتين.

ودفعت سوريا ثمن اللعب بعشرة لاعبين معظم فترات الوقت الإضافي بعد طرد محمود المواس بسبب حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 94.

صوب السومة كرة قوية  في الدقيقة 120 من عمر اللقاء من ركلة حرة، لكنها ارتدت من القائم الأيسر لأستراليا، لينتهي حلم سوريا في مواصلة مشوار التأهل إلى كأس العالم لأول مرة.

وستلعب أستراليا في الملحق العالمي مع صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف)، في مواجهة فاصلة على بطاقة الظهور في روسيا العام المقبل.

وستنتظر أستراليا الجولة الأخيرة من تصفيات الكونكاكاف اليوم الثلاثاء، قبل أن تعرف إذا كانت ستواجه الولايات المتحدة أم بنما أم هندوراس.

9