انطلاق بطولة الطائرة الشاطئية بمشاركة 23 جامعة

منتخب شاطئية

تنطلق يوم “الثلاثاء” بطولة كرة الطائرة الشاطئية، التي ينظمها ويشرف عليها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، وتستضيفها كلية ينبع الصناعية، وتستمر ثلاثة أيام.

وقال مدير عام البطولة ومستشار الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور أحمد بن محمد الفاضل أن البطولة سيشارك بها 23 جامعة وكلية حكومية وأهلية، مشيراً إلى أن كلية ينبع الصناعية قد قامت مشكورة بتجهيز خمسة ملاعب حسب القانون الدولي، طوال فعاليات البطولة.

وأوضح أن هذه البطولة لكرة الطائرة الشاطئية تعتبر البطولة الثانية التي ينظمها الاتحاد، كما أن عدد من الجامعات المشاركة ستشارك بفريقين مما يجعل عدد الفرق المشاركة يتجاوز الأربعين فريقا.

وأضاف الدكتور الفاضل أن منافسات البطولة ستقام على فترتين صباحية ومسائية، موضحاً أن القائمين في كلية ينبع الصناعية سخروا كل الإمكانيات والتجهيزات لخدمة الفرق المشاركة واستضافتها.

وأشار الدكتور الفاضل إلى أن الاتحاد يسعى من خلال إقامة البطولة للعام الثاني على التوالي إلى نشر الرياضة بين الجامعات السعودية، مما سيساهم في رفع أداء المنتخبات الوطنية في البطولات الدولية لكرة الطائرة الشاطئية.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية شارك مؤخراً بمنتخب للمملكة لكرة الطائرة الشاطئية في البطولة الدولية للجامعات لكرة الطائرة الشاطئية بالبرازيل.

108