تعاون مشترك بين مديرية سجون الشرقية ومجمع الأمل لإنشاء مركز تعافي

استقبل مدير السجون بالمنطقة الشرقية اللواء مساعد بن صلاب الرويلي في مكتبه المشرف العام على مجمع الأمل للصحة النفسية الدكتور محمد بن علي الزهراني ويرافقه الدكتور عبدالسلام الشمراني والدكتور وليد المسلم والدكتور أحمد سلام ، وبحضور مدير ادارة التأهيل والاصلاح والعلاقات والإعلام بسجون الشرقية العقيد محمد بن مشهور ومدير الإدارة العامة لسجن الدمام العقيد محمد الحبيشي .

وتناول الاجتماع فكرة إنشاء مركز تعافي بسجن الدمام والذي يهدف إلى إخضاع النزلاء مرضى الأدمان لبرامج علاجية وتوفير الجو الصحي للمتعافين ومساعدتهم على إعادة تأهيلهم وانخراطهم في المجتمع كأفراد صالحين لأنفسهم ومجتمعهم بإرادة صادقة لمن تبقي على الإفراج عنه مايقارب السنه ..

من جهة بين مدير السجون بالمنطقة الشرقية اللواء مساعد الرويلي أن المشروع يأتي ضمن إطار حرص المديرية العامة للسجون على رعاية هذه الفئة من شباب الوطن المتعافين من أفة المخدرات والاخذ بأيديهم الى بر الأمان .

واوضح المشرف على مستشفى الامل الدكتور محمد الزهراني عن بالغ شكره وتقديره لمديرية السجون على اتاحة الفرص لتقديم افضل البرامج العلاجية للنزلاء والمقدمة من فريق طبي متخصص وتقديم الرعاية الصحية للنزلاء والشراكة في محاربة المخدرات نظراً لخطورة هذ الآفة على الفرد والمجتمع .

واستمع الجميع الى شرح مفصل عن البرنامج عن طريق عرض مرئي قدمه الأستاذ علي النجراني من منسوبي مجمع الأمل اوضح فيه الهدف من المشروع وخطوات قبول النزيل في مركز تعافي ومراحل البرنامج العلاجيه .

105