شعبة التربية البدنية بمكتب التعليم بالهفوف تنفذ اللقاء التربوي السنوي لمعلمي التربية البدنية

تحت رعاية رئيس قسم التربية البدنية الاستاذ فهد بن ابراهيم الملحم
نفذت شعبة التربية البدنية بمكتب تعليم الهفوف بالتعاون مع مدرسة الامير محمد بن فهد الابتدائية ” اللقاء التربوي السنوي لمعلمي التربية البدنية ” للمدارس الحكومية والاهلية
بمشاركة مشرفي التربية البدنية بالمكتب الاستاذ عبدالرؤوف الجميعة والاستاذ حمد النجم والاستاذ بندر السلطان
وتخلل البرنامج على تقديم عدد من الأورق تتحدث عن أبرز المتغيرات التي تتعلق بالمادة والنشاط و التي تهم المعلم كالاصطفاف الصباحي وكيفية تطوير الاداء التدريسي للمادة ، والزيارات الميدانية والاستمارة الخاصة بها وأهم البنود والاجزاء المتعلقة بالزيارة والخطوات المهمة لتنفيذ الدرس .

و تحدث رئيس القسم الاستاذ فهد الملحم بكلمة حث فيها المعلم على التعاون المستمر مع القسم والنشاط والتنويع في تنفيذ الدروس باستخدام الاساليب الحديثة و الادوات والاجهزة المتوفرة واعداد الملاعب والادوات وصيانتها وتحدث عن أهمية دور معلم التربية البدنية واسهاماته المتعددة في المدرسة و يسهم في حل جميع مايتعلق بالطالب والمدرسة من عوائق او صعوبات وانه المعلم المحبوب والقدوة الحسنة ..

 

ثم قدم مشرف التربية البدنية الاستاذ عبدالرؤوف الجميعة ورقه بعنوان البداية المثالية للعام الدراسي ، بين فيها المتغيرات الجديدة في المادة و دور المعلم ومسؤولياته داخل المدرسة .
وقدم الاستاذ حمد النجم مشرف التربية البدنية ورقة عمل أخرى عن الخطة التشغيلية لشعبة التربية البدنية بالمكتب وما تحتوية آليات وبرامج تدريبية وورش عمل ولقاءات تربوية ودروس نموذجية ؛ واوصى المعلم بالجد والاجتهاد والعمل الجاد ليستفيد الطالب من خبرات المعلم والتنويع في الالعاب والمهارات التي تفيد الطالب بدنيا وصحيا
ثم قدمت ورقة ثالثة بعنوان ؛ لائحة تقويم واختبارات مادة التربية البدنية للمراحل الدراسية المختلفة و التأكيد على تفعيلها خلال العام الدراسي ..
وقدم رئيس القسم ومشرفي التربية البدنية شكرهم لجميع القائمين على تنفيذ هذا اللقاء المميز والناجح بمشاركة أكثر من 100معلم .

وفي الختام ونيابة عن مدير مكتب التعليم بالهفوف الاستاذ عبدالعزيز بن يوسف الجندان تم تكريم اللجان بشهادات الشكر والتقدير حيث كرم قائد مدرسة الامير محمد بن فهد الابتدائية الاستاذ عبدالله بابقي بشهادة شكر لاستضافة المدرسة لهذا اللقاء، وقدمت شعبة التربية البدنية الشكر والتقدير لجميع المعلمين المتعاونين في تنظيم هذا اللقاء وهم :
الاستاذ بدر العبلان
الاستاذ خالد الزمامي
الاستاذ عادل الأحمد
والاستاذ هاني الطويل
والاستاذ عادل المعيلي
والاستاذ عادل البراهيم
ورائد النشاط الاستاذ محمد بوشلف

108