مرشدو صوير يقيمون لقائهم الأول

أقام قسم التوجيه و الإرشاد بتعليم صوير لقاءه التربوي الأول للمرشدين الطلابيين في مدارس قطاع صوير للعام الدراسي 1438-1439هـ ، بدأه مشرف التوجيه و الإرشاد الأستاذ جميل بن كساب الشايع بالترحيب بالزملاء مرشدي المدارس و مقدمًا في الوقت ذاته شكره و تقديره لهم على ما يبذلونه من جهود متميزة وبرامج تربوية تخدم المصلحة التعليمية و الميدان التربوي .
بعدها تحدث الشايع عن واجبات و أعمال المرشد الطلابي التي يكلف للقيام بها ؛ مبينًا دوره الفاعل و الحيوي في العمليتين التعليمية و التربوية و موضحًا بأن المرشد الطلابي يعد من أهم الروافد الرئيسية في تعزيز المسار التربوي للمدرسة .
تلا ذلك استعراض لأهم العقبات التي تواجه المرشدين في عملهم ،إضافة إلى متطلباتهم و احتياجاتهم و مقترحاتهم لتطوير العمل الإرشادي داخل المدرسة و ضمان نجاحه فيها .
كما ناقش المرشدون مع مشرف التوجيه و الإرشاد جدول أعمال اللقاء ، بدءً من تجهيز خطة المرشد الطلابي و طباعتها ، و ما هي الاستمارات اللازمة في تنفيذ أعمال المرشد الطلاب ، و سرعة تشكيل اللجان و تفعيلها ، ومن ثم تنفيذ البرامج الإرشادية و توثيقها ؛ مبينًا أهمية التوثيق لأعمال التوجيه والإرشاد .
هذا و أكّد الشايع على سرعة العمل بإنجاز إعانة الطلاب من خلال برنامج تكافل و توثيق عملية الصرف و رفعها على موقع تكافل .
و في نهاية اللقاء تم مناقشة العديد من البرامج الإرشادية و برامج تبادل الزيارات إضافةً إلى احتياج المرشدين للبرامج التدريبية و اللقاءات التربوية المختلفة .

108