أرقام وإحصائيات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين

انتهت الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين، وعبرها تسجل الهدف رقم 100 في دوري المحترفين بواسطة المهاجم الكولومبي دانيلو أسبريلا الذي سجل هدف المباراة الوحيد من أول لقاء تاريخي بين الفيحاء وأحد في الدوري السعودي للمحترفين.

وشهدت الجولة الخامسة قمة الرياض بين الشباب والنصر التي عزز خلالها الحكم الدولي فهد المرداسي قائد المباراة، رقمه الشخصي في لائحة المئوية، إذ وصل للمباراة رقم 105 في الدوري السعودي للمحترفين كأكثر حكام الساحة إدارة للمباريات في تاريخ المسابقة.

عبر الأسطر التالية الأرقام الخاصة بالجولة الماضية من المسابقة التي جرت منافساتها على مدار 3 أيام منذ الخميس 28 سبتمبر حتى السبت 30 سبتمبر:

حسم الفوز 6 مباريات في حين خيم التعادل السلبي لقاء واحد فقط جرى بين فريقي الباطن والفتح.
سجل لاعبو الفرق 19 هدفاً في الجولة بمعدل 2.7 هدف في اللقاء الواحد “الجولة الأولى شهدت 25 هدفاً والثانية 34 هدفاً والثالثة 15 هدفاً والرابعة 22 هدفاً”.
تقاسم عمر السومة، مهاجم الأهلي، وصقر عطيف، لاعب الرائد صدارة هدافي الجولة برصيد هدفين لكل منهما، فيما يتساوى هزاع الهزاع مع عمر السومة صدارة الهدافين منذ بداية المسابقة.
احتسبت ركلتا جزاء في الجولة، كلتيهما وقعت خلال مباراة الأهلي والرائد “ركلة لكل فريق”.
تكررت نتيجة “1-0″، “2-1” مرتين في مباريات التعاون والاتحاد، إضافة إلى لقاء الهلال والقادسية، ومواجهة الشباب و النصر، ومباراة الفيحاء وأحد.
بلغ عدد الحضور الجماهيري 21239 مشجع، وشهدت مباراة الأهلي والرائد حضور 5310 متفرج، في حين تواجد275 مشجعاً في لقاء الفيصلي و الاتفاق.

102