في بطولة المملكة للكاراتيه.. مدارس النخبة أبطالا والنهضة يتميز

اختتمت مساء أمس منافسات المجموعة الأولى من بطولة المملكة للأندية والهيئات في لعبة الكاراتيه لفئتي الدرجة الأولى والأولمبي، والتي أقيمت على صالة مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، وسط مشاركة (10) أندية ومراكز.
وبرز خلال منافسات المجموعة الأولى لاعبو وفرق مدارس النخبة العلمية بالدمام، حيث تمكنوا من احتلال المركز الأول في الترتيب العام للبطولة بحصولهم على (48) نقطة، وبفارق عشر نقاط عن نادي الشعلة صاحب المركز الثاني، وعشرين نقطة عن الرائد صاحب المركز الثالث.
نجوم مدارس النخبة العلمية سيطروا على منافسات الكاتا الفردية والجماعية، فقد تمكن أحمد التطاوي من تحقيق المركز الأول في منافسات الكاتا الفردي متفوقا على زميله في الفريق عبد الرحمن التطاوي، فيما نجح فريق مدارس النخبة العلمية من تحقيق المركز الأول في الكاتا الجماعية، متفوقين في المباراة الختامية على نادي الهدى صاحب المركز الثاني.
أما في منافسات القتال، فقد نجح أحمد التطاوي من اضافة ذهبية اخرى لمدارس النخبة العلمية في وزن تحت (84) كجم، وتمكن زميلاه عبد الرحمن التطاوي واسلام أشرف من تحقيق فضية منافستي تحت (75) كجم وفوق (84) كجم، فيما حصل فريق القتال الجماعي على الميدالية البرونزية والمركز الثالث.

كما ظهر لاعبو النهضة بمستوى متقدم، ونافسوا بكل قوة في مختلف المنافسات، حيث حصل الفريق على فضيتين عن طريق أحمد خضر وعبد الحميد المهنا في مسابقتي القتال تحت (٦٠) كجم وتحت (٦٧) كجم، وكذلك برونزيتين عن طريق محمد عسيري وعلي الحربي في مسابقتي القتال تحت (٦٧) كجم وتحت (٨٤) كجم.

يذكر أن اللعبة تشهد تطورا كبيرا واقبالا مميزا بالمنطقة الشرقية، وذلك منذ تشكيل اللجنة الفرعية للعبة، حيث يشير رئيسها جاسم الهارون إلى أنه تم اصدار شهادات لـ (1495) لاعب دون الحزام البني، مبينا بأن معدل استضافة اللجنة لاختبارات الأحزمة من البني فما فوق، هو مرتين في العام، ويبلغ عدد الحاصلين على الأحزمة العليا ما يقارب الـ (150) لاعب في كل استضافة.
وأكد الهارون بأن هنالك (6) أندية ومراكز تعمل على اضافة اللعبة، لتنظم إلى الـ (32) ناديا ومركزا، التي تمارس اللعبة في المنطقة الشرقية، مبينا بأن الكلية الجامعية بالجبيل الصناعية قد تبنت اللعبة، ونجحت في حصد المركز الأول في بطولة الجامعات.

108