العروبة يستعيد صدارة دوري الأمير فيصل للدرجة الأولى

استعاد فريق العروبة صدارة دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، بعد فوزه على ضيفه القيصومة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي العروبة في الجوف لحساب الجولة الثالثة من الدوري.
وارتفع رصيد العروبة إلى 7 نقاط، فيما ظلّ القيصومة عند رصيده الحالي 4 نقاط في المركز الثامن.

وفي سيهات، إستطاع الطائي تحقيق نتيجة إيجابية خارج أرضه عقب تغلبه على نظيره الخليج بهدفين مقابل هدف، رافعًا بذلك رصيده النقطي إلى 6 نقاط في المرتبة الثانية، بينما توقف رصيد الخليج عند 4 نقاط في المركز السابع.

وعلى ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة، تمكّن المجزل من تسجيل أول فوز له على أرضه بعد فوزه على ضيفه جدة بهدفين دون ردّ، ليصل للمركز العاشر بثلاث نقاط، في حين تجمد رصيد جدة عند النقطتين في المركز الخامس عشر.

وإنتهت مواجهة هجر وضمك بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثله، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ليضيف هجر النقطة الثانية له في المركز الرابع عشر، فيما أضاف ضمك النقطة الثانية وحلّ في المركز الثاني عشر، في المقابل تعادل فريق الشعلة وضيفه الوطني بالخرج بهدفين لمثله، ليضع الشعلة في رصيده النقطة الخامسة ويصل للمركز الثالث، فيما أضاف الوطني في رصيده النقطة الأولى ويبقى في مركزه الأخير.

وفي أبها، تقاسم فريقا نجران والنجوم نقاط اللقاء عقب تعادلهما الإيجابي بهدف، ليرتفع رصيد نجران إلى نقطتين في المركز الثالث عشر، فيما وصل النجوم إلى النقطة الخامسة في المركز السادس، وانتهى لقاء الوحدة والكوكب بالتعادل السلبي حيث وصل الوحدة إلى النقطة الخامسة في المركز الرابع ووصل الكوكب للمركز التاسع بنقاطه الثلاث، كما انتهى لقاء النهضة والحزم بذات النتيجة ليصل النهضة إلى النقطة الخامسة في المركز الخامس، بينما وصل الحزم إلى النقطة الثالثة في المركز الحادي عشر.

ــــــــــــــــــــــــــــــــ &&& ــــــــــــــــــــــــــــــــ

إحصائيات وأرقام من الجولة الثالثة:

ـ (19) هدفًا سجلت في (8) لقاءات، إنتهت (3) منها بالفوز، و (5) تعادلات منها (3) إيجابي.
ـ اخلت الجولة من البطاقات الحمراء لتستحق لقب (جولة اللعب النظيف) فيما ظهرت البطاقات الحمراء خلال الجولات الماضية (6) مرات.
ـ احتسبت في هذه الجولة (4) ركلات جزاء، الأولى للنجوم أمام نجران أحرزها صادق الأحمد، والثانية لنجران أمام النجوم أحرزها باسم الشريف، والثالثة والرابعة كانت لضمك أمام هجر الأولى أحرزها البنيني عبدالفاضل سوانون، والأخرى أهدرها نفس اللاعب، ليرتفع عدد الركلات المحتسبة بنهاية الجولة إلى (6) ركلات جزاء، منها (5) أحرزت، وواحدة مهدرة.
ـ أقوى الفرق هجوماً فريقا العروبة والشعلة بـ(6) أهداف، يليه الكوكب وضمك بـ(5)، بينما الأضعف هجومًا الحزم بهدفين.
ـ أقوى الفرق دفاعًا فريق الحزم بهدفين، بينما الأضعف دفاعًا ضمك والوطني بـ(6) أهداف.
ـ أكثر الفرق تعادلًا فريقا الكوكب والحزم بـ(3) تعادلات، بينما الأقل تعادلًا الطائي والمجزل بلا تعادل.
ـ أكثر الفرق خسارةً الوطني والمجزل بخسارتين، بينما الأقّل خسارة أندية العروبة والشعلة والوحدة والنهضة والنجوم والكوكب والحزم بلا خسارة.
ـ عدد الأهداف المحرزة في الشوط الأول (24) هدفًا، فيما بلغ عددها في الشوط الثاني (41) هدفاً..
ـ عدد مرّات الفوز بنهاية هذه الجولة داخل الأرض بواقع (5) إنتصارات، بينما بلغ عددها خارج الأرض بواقع (6) إنتصارات..
ـ ارتفع رصيد الأهداف المحرزة في الدوري بنهاية هذه الجولة إلى (65) هدفًا..
ـ أجريت حتى الآن (24) مباراة في ثلاث جولات، انتهت منها (11) بانتصارات، و (13) لقاء بالتعادل، منها (11) إيجابي، و(2) سلبي.
ـ أندية العروبة والمجزل حققت انتصاراتها في هذه الجولة على أرضها وبين جماهيرها..

ــــــــــــــــــــــــــــــــ &&& ــــــــــــــــــــــــــــــــ
وجاء الترتيب على النحو التالي:
1 – العروبة (7 نقاط)
2 – الطائي (6 نقاط)
3 – الشعلة (5 نقاط)
4 – الوحدة (5 نقاط)
5 – النهضة (5 نقاط)
6 – النجوم (5 نقاط)
7 – الخليج (4 نقاط)
8 – القيصومة (4 نقاط)
9 – الكوكب (3 نقاط)
10 – المجزل (3 نقاط)
11 – الحزم (3 نقاط)
12 – ضمك (نقطتان)
13 – نجران (نقطتان)
14 – هجر (نقطتان)
15 – جدة (نقطتان)
16 – الوطني (نقطة واحدة)

93