المنصور: الهلال يحافظ على مقاعد السعودية في الآسيوية

اهتم عبد المجيد منصور، عضو لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشرح كيف سوف ينجح نادي الهلال في الحفاظ على اقتراب السعودية من ضمان الاحتفاظ بثلاثة مقاعد ونصف في دوري آبطال آسيا.

ويقترب الهلال من نهائي دوري الأبطال الآسيوي عقب تحقيقه الفوز أمام بيروزي الايراني برباعية  نظيفة، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا، ليقترب بشدة من التأهل لنهائي المسابقة.

فسر منصور حديثه في تصريحات إذاعية : “الاتحاد الآسيوي يعتمد في تصنيفه الخاص بعدد مقاعد الدول في دوري أبطال آسيا، على معيارين أساسيين، الأول نتائج أندية الدولة في آخر 4 نسخ من البطولة الآسيوية، والثاني ترتيب منتخبها في تصنيف الفيفا الشهري”.

وأضاف: “كل فوز يحققه النادي يضيف 3 نقاط لدولته في تصنيف الاتحاد الآسيوي، كما يضيف التأهل للدور التالي 3 نقاط أيضًا”.

وتابع: “الدولتان صاحبتا المركزين الأول والثاني في تصنيف الاتحاد الآسيوي، تحصلان على 3 مقاعد ونصف (ملحق) في دوري الأبطال، بينما الدولتان صاحبتا المركزين الثالث والرابع تحصلان على مقعدين مباشرين ونصف (ملحق)”.

 

وختم عضو لجنة المسابقات باتحاد الكرة السعودي أن الإمارات حاليًا ضمنت المركز الأول في التصنيف الآسيوي، حيث تتصدر القسم الغربي من القارة، برصيد 95.549 نقطة، تليها السعودية بـ83.377 نقطة، ثم قطر بـ82.889 نقطة، وإيران بـ71.541 نقطة.

101