إتحاد القدم يحدد آلية توثيق الأندية للبطولات

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم تحديد الآلية المتبعة لعملية التوثيق التي ستضطلع بها الأندية، والإجراءات التي ستتخذ حيال توثيق بطولاتها لكرة القدم .
وكان معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ بتاريخ 26-12-1438هـ أصدر قرارا بإلغاء لجنة توثيق البطولات السابقة، والنتائج التي توصلت إليها، وترك المجال للأندية لتوثيق بطولاتها وفق سجلاتها وآلياتها التوثيقية، بحيث تقوم الاتحادات الرياضية بتوثيق ما تراه مناسبًا .
وحددت الهيئة عدة ضوابط تتم من خلالها عملية رصد البطولات بدءًا من تاريخ تأسيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في العام 1375 هـ الموافق 1956م ، على أن يتم توثيق البطولات المعتمدة رسميًا في روزنامة الاتحاد السعودي، والاتحادات الإقليمية، والقارية، والدولية، بحيث لا تتضمن البطولات الودية، والصيفية، وبطولات الصداقة، والبطولات التنشيطية، وأن تكون البطولة المرصودة على مستوى الفريق الأول وفق لوائح البطولة في العام نفسه .
كما يجب أن تكون البطولة المرصودة قائمة بذاتها كبطولة، وليست تصفيات مؤهلة لبطولة كبرى ، وأن يتم الرفع بعملية الرصد لكل الأندية خلال شهر من تاريخ صدور البيان، وتسلم أوراق التوثيق معتمدة إلى الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم، كذلك سيتم تشكيل فريق عمل من الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم لمراجعة ما يصلها من توثيق لاعتمادها وإعلان نتائجها خلال شهر من بدء عملية المراجعة.

التعليقات

1 تعليق
  1. عبدالله محمد الشهري
    1

    هذا الكلام الصحيح لأن كذبة ال57 ستتراجع إلى أقل من ذلك بكثير وهو ماكانوا يرغبون في تمريرها أيام عضو الشرف الذي أصبح فيما بعد رئيسا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 سبتمبر, 2017 الساعة : 12:27 م
101