ازمة النصر

ذيب آل جلال

النصر هذا الكيان الشعبوي الكبير وأحد أهم اركان الرياضة السعودية , الاخبار من حوله محبطة رغم ان احواله لمن يراها بعين المتفائل تكاد تكون افضل من اكثر منافسيه على الالقاب !
الكثير من انصار العالمي لا تشاهد اعينهم الا الجزء الفارغ من الكأس , لذلك تتعالى الاصوات ويكثر الانتقاد وتكثر كمية الاحباط والتشاؤم حوال مسيرة النادي الكبير !!
النصر يملك فريق مدجج بالنجوم المحليين ومحترفين متوقع لهم النجاح متى ما وفق الفريق بمدرب يجيد توظيف اللاعبين والاستفادة منهم , لكن الصورة الضبابية في اذهان البعض جعلهم لا يثقون لا في الادارة ولا اللاعبين رغم ان النصر يملك افضل اللاعبين السعوديين والنجوم الصاعدين !!
صحيح ان ( قوميز ) لم يوفق لا في الاعداد ولا في ادارته الفنية للفريق في الاربع جوالات الماضية لكن المنصف سيعلم ان الادارة اجتهدت في ترتيب امور الفريق ولا يلام المجتهد بعد اجتهاد والتوفيق بيد الله .
ازمة النصر ليست ازمة فنية بل ازمة انعدام الثقة بين مكونات النصر ( ادارة , جماهير , اعلام ) ولكي تعود الثقة ويقل الضجيج حول الفريق يجب ان لا يعفي احد نفسة من التقصير اذا اراد الجميع ان يعود النصر كما كان , (نصر يجمعنا ولا يفرقنا ) نصر يجمعنا على المحبة ولا يدفعنا لكراهية طرف على اخر , لذا وجب ان تختفي كلمات زرعت الفرقة بين الجميع مثل ( حكواتي ومطبل ) وغيرها والمبادرة لتكاتف الجميع يجب ان تنطلق من رأس النصر وقائده الامير فيصل بن تركي .
سنستمر في النقد الهادف البناء وهذا واجبنا ولكن بدون عدائية وخيالات حقد لا توجد حتى في الاحزاب السياسية !!
اذا اَمن الجميع انهم شركاء في المشكلة ستذوب المشاكل التي صنعناها في العقل الباطن وامنا بها رغم انه الامور حلها بسيط ولا يستدعي كل هذا التنظير لذا وجب على الامير فيصل الايمان بالنقد مهما كانت قسوته طالما لم يتعدى الخطوط الحمراء ووجب على البقية الايمان بأن النصر للجميع وليس لشخص دون اخر !!
ازمة الثقة تحتاج من رئيس النصر تصريحات ايجابية بحق الاعلام والجمهور ومستقبل الفريق حتى يعود التفاؤل للجمهور وينعكس ذلك على اداء اللاعبين داخل الملعب فهم ليس بمعزل عن ما يحدث .
لو راجع الامير فيصل تصاريحه في الموسمين الماضية لوجد ان هناك كمية تصاريح سلبية أثرت سلبيا على الجماهير ووجب علية استبدالها بتصاريح ترفع من الروح المعنوية لكل مكونات نادية فهو القائد وربان السفينة النصراوية كما يجب على كحيلان عدم الايمان بعدائية بعض اطياف النصر والتماس العذر لمن ينتقد بقسوة فالجميع يتمنى ان يشاهد العالمي يخطف اللقب بعد اللقب واكثر حرقتهم انهم يثقون ان الفريق قادر على ذلك لأنه يملك كل مقومات النجاح ولكن تموت الاحلام بأسباب تفاصيل صغيرة كان يمكن ان يتم تداركها !!
خ ا ت م ة
لــ ( سعد بن جدلان )
الواحد اللي يعطي احداث الزمن وسعة صدر
…. …. الله يرحم راس ابوه .. ويرحم ام ً ربته

105