يا بلجيكي لا تضحك عليهم

بعد ان تعادل اخضر الصالات السعودي مع منتخب مصر في المباراة الثالثة خمسة أهداف لكل الفريقين خرج مدرب منتخب الصالات السعودي ليقول في مقابلة مع احد المواقع المصرية ……..
1. عبر إيفنس هيرمانس المدير الفني البلجيكي للمنتخب السعودي لكرة الصالات عن سعادته بالمستوى الذي يقدمه فريقة في معسكر القاهرة مؤكداً علي الاستفادة من تواجد المنتخب السعودي بالقاهرة.
 هذا الكلام غير صحيح أطلاقا ان المنتخب السعودي استفاد من التواجد في القاهرة للأسباب التالية :ــ
• المتابع للتشكيلة المنتخب يشاهد ان اغلب اللاعبين الذين تم استدعائهم لم يسافروا لمعسكر مصر ؟
• معسكر منتخب مصر حكاية جديدة على التخبط خاصة عندما تطلب مباريات مع منتخب اغلب نجومه غير متواجدين لمشاركتهم في بطولة الشركات المقامة هناك ؟
• الدوري المصري لم يبتدأ ولم يحدد له تاريخ للبداية حتى الأن ؟؟
• أما فرق الأندية المصرية التي سيلعبون معها فهي لم تمارس كرة قدم الصالات من نهاية الدوري العام الماضي تقريبا اكثر من ثلاثة شهور وجميع نجومهم يشاركون في دوري الشركات الذين يقام في هذه الأيام.
• أخيرا مباريات معسكر مصر نتائجها مضمونه فوز أو تعادل للأسباب التي قلتها سابقا ؟
• اين الفائدة التي تتكلم عنها مجرد بحث عن نتائج وقتيه مثل المعسكرات السابقة فقط حتى ولو لعبت مع فرق لم تتمرن ولا تمرين واحد مع بعض كمجموعه ؟
2. وعن سؤاله عن الفرق بين الودية الأولي مع منتخب مصر التي انتهت بفوز المنتخب السعودي بنتيجة 2/5 والودية الثانية التي انتهت بالتعادل الإيجابي 5/5 أجاب بان الفريقين اصبحا يعرفان بعضهما جيدا وسرعة المباراة اختلفت عن المباراة الأولي.

 المنتخب المصري منتخب يملك مجموعه من اللاعبين اخرجوا إيطاليا من كاس العالم وحصلوا على المركز الثامن عالميا ؟
• فقط بمباراة وثلاث تقسيمات رجعوا وكادوا ان يهزموا المنتخب السعودي وكان الحارس السعودي هو الأبرز في تصدياته للكثير من الفرص المصرية مع العلم ان هذا الحارس كان مستبعد عن المنتخب مع انه حارس بطل الدوري الاتفاق ؟
• بكلامك ان الفريقين اصبحا يعرفان بعضهما فهذا يدل على ان ما يقوله المنسق الإعلامي كلام في كلام وتغطية لمجرد التغطية وهو بانك اجتمعت مع اللاعبين وشرحت لهم الأخطاء بالفيديو وهذا لم يكن له أي فائدة اين التكتيك الذي تتحدث عنه لا يوجد أي تكتيك او عمل فني منتخبنا لا يلعب بتكتيك نهائيا ؟؟
• اللاعبين حفظوا تكتيك قفل والمرتدات السريعة هذه الطريقة التي لن تجدي نفعا وجميع لاعبي الصالات السعودية يطبقونه في أنديتهم أي تكتيك تتكلم عنه ؟
• المنتخب المصري مع انه خرج خاسر الشوط الأول بهدفين لهدف ولخبرة لاعبيهم لم تنطلي عليهم سيناريوا المباراة الأولى وعرفوا كيف يتعاملون مع المباراة ولم يندفعوا لان طريقة المنتخب محفوظة قفل وارتد فقط من ثلاث سنوات لم تتغير ؟
3. وعن اعتماده علي طريقة اللعب من دفاع ال 10 امتار علي خلاف المنتخب المصري الذي لا يركن الي الدفاع ألا قليلا قال بأنه يقسم الملعب الي أجزاء فيبدأ بتحفظ ثم يتحرك ضاغطا الي منتصف الملعب ثم الضغط بطول الملعب.
 انت لم تعتمد على تكتيك تدرب عليه المنتخب وهذا الأسلوب تلعب به كل أنديتنا هنا في دوري الصالات ؟
 أما تقسيم الملعب الى أجزاء فهذه الطريقة لم نشاهده نهائي لان المنتخب المصري طوال المباراة ضاغط على المنتخب السعودي وجميع الأهداف من المنتخب السعودي كما قلت سابقا مرتدات فقط ؟
 أما الضغط العالي الذي تتحدث عنه لم نشاهدها ومنتخبات كبيرة لم تستطع تطبيق هذا التكتيك لأنه :ــــ
 يحتاج أولا إلى مدربين يفهمون كرة قدم الصالات جيدا ؟
 يحتاج الى أعداد وحمل بدني قوي جدا جدا ؟
 يحتاج الى لاعبين أصحاب خبرات ومحترفين بشكل صحيح .
 انت تقول المنتخب تعرض للإرهاق هل يعقل ان منتخب لعب ثلاث مباريات في ست أيام مع راحة يوم كامل بين كل مباراة والأخرى سيلعب بهذه الطريقة الضغط العالي ومع فرق اندية مصرية ومنتخب مصر لم يستعد الى حد الان ؟
 نظام البطولات الأسيوية كل يوم مباراة تخيل بس ؟
4. واعترف ان المنتخب السعودي أصابه الإرهاق اليوم لقوة اللقاء خاصة انه في فترة أعداد وان المنتخب حالفه الحظ الذي نحتاجه دائما في كرة الصالات؟
 اعترافك هذا هو زبدة الكلام واختصاره من نقاط :ــــ
 انت تقول منتخبنا تعرض للإرهاق
 هل نسيت معسكر سلوفاكيا الذي استمر عشر ايام من 5ــــ 15ربيع الأول / 1438/ هـــ قبل تسع شهور أعداد ومباريات ودية (( العمل بلا خطط ولا استراتيجية معسكرات وأموال وفي الأخير تخرج وتقول إرهاق أي بناء تتكلمون عنه ))
 قادم من معسكر تدريبي على كلامكم ناجح من جميع الجوانب ((اذن كيف سيكون لاعبي فريق رابع الدوري المصري الذين في إجازة من ثلاث شهور ومباراة منتخب السعودية هي أول تقسيمه لهم ))
 بعدها مباراة منتخب مصر الذي لعب معنا أول تقسيمه وخسر وثاني تقسيمه وتعادل؟
 أما الحظ الذي حالفك وتحتاجه دائما ؟؟؟؟
 (( الحظ مثل شكل كرة قدم الصالات دائري اليوم لك وعشر مرات عليك ))
بالأخير أتمنى من الهيئة العامة للرياضة ان تلتف الى ما يحدث لكرة قدم الصالات السعودية مع هذا المدرب في هذه المعسكرات هو وكل الطاقم الفني لان ما يقوله شيء غير معقول ولا مقبول لا عقلا ولا منطق ؟

 

110