الأهلي يقهر ليوبار ويتوج بكأس السوبر الأفريقي

سوبر الاهلي

توج فريق الأهلي بلقب كأس السوبر الافريقي للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على ليوبار الكونغولي 2-1 اليوم السبت في المباراة التي جمعت بينهما على استاد برج العرب.

وأحرز الأهلي لقب كأس السوبر الافريقي في أعوام 2002 و2006 و2007 و2009. وكان الأهلي قد أحرز لقب دوري أبطال افريقيا على حساب الترجي التونسي بينما فاز ليوبار بلقب كأس الاتحاد الافريقي على حساب دجوليبا من مالي. وتقدم رامي ربيعة بهدف للأهلي في الدقيقة 55 ثم أضاف محمد بركات الهدف الثاني في الدقيقة 71 بينما تكفل روني بتسجيل الهدف الوحيد لفريق ليوبار في الدقيقة 78.

وبدأت المباراة بسيطرة شبه كاملة من الأهلي الذي سعى لتسجيل هدف مبكر يشعل به حماس بضعة آلاف من المشجعين حضروا إلى ملعب المباراة. وأطلق عبد الله السعيد تسديدة قوية من مسافة 25 ياردة ولكن الكرة مرت بالكاد بجوار القائم الأيمن لمرمى ليوبار. وواصل الأهلي ضغط على المرمى الكونغولي واهدر عبد الله السعيد فرصة محققة في الدقيقة التاسعة بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء مرت على بعد سنتيمترات قليلة من المرمى.

وسنحت فرصة جديدة للأهلي انتهت بتدخل قوي من حارس الفريق الكونغولي على أحمد عبد الظاهر داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب. وحصل محمد بركات على بطاقة صفراء لاستخدام الخشونة المتعمدة مع لاعب من الفريق الخصم. وأضاع السيد حمدي فرصة ذهبية للأهلي في الدقيقة 24 بعدما تلقى تمريرة رائعة من عبد الله السعيد وضعته في مواجهة المرمى مباشرة، ولكنه سدد كرة بدون عنوان خارج الشباك.

وكادت الدقيقة 27 أن تشهد أولى أهداف الأهلي بعدما ارسل محمد بركات تمريرة سحرية من الناحية اليمنى ارتقى لها أحمد عبد الظاهر برأسه ولكن الحارس أمسك الكرة بثبات. وتصدى حارس ليوبار لفرصة هدف محقق في الدقيقة 36 من ضربة حرة مباشرة نفذها أحمد شديد قناوي وأبعدها الحارس بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

ومن خطأ دفاعي كارثي من وائل جمعة بعدما فشل في إرجاع الكرة برأسه إلى الحارس شريف إكرامي، كاد ليوبار أن يسجل هدف بعدما انفرد مهاجم الفريق الكونغولي بالمرمى تماما ولكن القائم الأيسر أنقذ الأهلي من هدف مؤكد. وأهدر محمد بركات هدفا محققا للأهلي قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول بعدما شق طريقه صوب منطقة جزاء الفريق الخصم ثم سدد كرة قوية مرت مباشرة بجوار القائم.

وبدأ الأهلي الشوط الثاني بمزيد من الفاعلية الهجومية وشن أكثر من هجمة في الدقائق الأولى ولكن دون أن ينجح في هز الشباك. وكاد شريف عبد الفضيل أن يفك لوغريتمات المباراة بهدف رائع في الدقيقة 50 بتسديدة صاروخية بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس أبعد الكرة بصعوبة شديدة.

وأعلنت الدقيقة 55 عن هدف السبق للأهلي عن طريق رامي ربيعة الذي تلقى تمريرة من عبد الله السعيد على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية زاحفة عرفت طريقها للشباك. وحرم شريف إكرامي الفريق الكونغولي من إدراك التعادل في الدقيقة 65 بعدما تصدى لانفراد كامل من مهاجم الفريق.

وأضاف بركات الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 71 عبر تمريرة جديدة من عبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء ليسددها بركات من بين قدمي الحارس إلى داخل الشباك. ورد روني بهدف لليوبار في الدقيقة 78 رغم الرقابة اللصيقة التي فرضها عليه وائل جمعة. وأهدر بركات فرصة محققة للأهلي في الدقيقة 83 بعدما انفرد تماما بالمرمى، ولكن القائم الايمن للمرمى الكونغولي وقف له بالمرصاد.

التعليقات

1 تعليق
  1. saied
    1

    ** توج فريق الأهلي بلقب كأس السوبر الافريقي للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على ليوبار الكونغولي 2-1 **
    ?? ,, :roll: فعلاً نادي القرن الافرواسيوي ، والمحلي محلي والعالمية صعبة قوية . :lol: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2013 الساعة : 8:08 ص
112