كثّر خيرك يا نصر!

* قبل سنوات قليلة، كانت جماهير النصر تتضايق من الخسارة وتحلم بمستقبل أفضل. الآن لا تقبل الخسارة إلا إذا كانت قدراً لا مفرّ منه -كما في نهائي كأس ولي العهد-، بعد أن يؤدي اللاعبون كل ما في وسعهم من عطاء.
* هذه النقلة في طموحات جماهير الشمس، لم يكن لها أن تكون لولا وجود رجل ضحى بالكثير، وخاض من الحروب الكثير، لعل أكثرها شراسة مع محيطه القريب.
* إنه فيصل بن تركي الذي جاء إلى النصر وهو بقايا مجد، وإلى كونه شبحاً أقرب من كونه نادٍ، فقرر أن يعيده إلى ما كان عليه، من جديد.
* في الماضي البعيد، كانت الكلمة الفصل للنجوم، فكان النصر سيّد أسياد ذلك الزمان.
* عندما جاء الاحتراف أصبح المال سيّد الكلمة، فتراجع النصر، ولم يتوارى، وظل ينازل “إمبراطوريات”” المال، وسلاحه الأوحد تاريخ أبيض، وجماهير بقلوب بيضاء، ظلت على عهد وفاء يتجدد، بشكل أصاب المتابع بالدهشة والحيرة.
* كانت جماهيره تتابعه بحب وعشق وشفقة، تارة يغريها مدّه فتفرد أشرعتها وتبحر معه، وتارة تنحسر آمالها عندما يستكين إلى الجزر، فتلقي بأشرعتها على مراسي التعب في انتظار ريح طيبة تجري بها.
* كل واحد من جمهور الشمس لم تحدثه نفسه يوماً بشيء من هذا : (كثّر خير النصر أن ظل نداً لإمبراطوريات المال والإعلام و “اللوجستية الخفية” كل هذا الزمن)!
* اليوم، بوادر “نصر زمان” بدأت بشائرها تهلّ، حتى وإن خسر النصر كأس ولي العهد أمام الهلال، إلا أنه وضع أولى خطواته على طريق العودة، بوجود الرجل الذي زرع كثيراً، وأخطأ كثيراً، وأصاب كثيراً “فيصل بن تركي”، الذي آن له أن يحصد وجمهور النصر ما زرع!
* صبرتم كثيراً يا جماهير الشمس، وستنالون قريباً بعضاً مما تظنون أن “نصركم” جدير به. المستقبل القريب الآتي، كفيل بتحقيق بعض أمنياتكم، والبقية في الطريق.

من ديربي النهائي :
– في نهائي كأس ولي العهد تخلى الحظ عن النصر، وانحاز للهلال! كارينيو أخطأ في قراءة المباراة لأول مرة، وعبده عطيف خذله لأول مرة، ومحترفيه الأكثر خبرة، واحد تسبب في ركة جزاء، واثنان أضاعا ركلتي ترجيح! يا له من حظ!
– رئيس الهلال أقسم أنه كان واثقاً من تحقيق البطولة، وأنه كان موقناً بذلك! سيكون هذا مفهوماً لو أن فريقه فاز بنتيجة فارقة في الوقت الأصلي تعكس تفوقاً فنياً منحه هذا اليقين! لكن أن يستمر يقينه إلى ركلات الترجيح فهذا تأكيد على أن الحظ لا يخذل الهلال متى راهن عليه محبيه بيقين مطلق!
– أتفهم لغة الفرح الطاغية لدى الهلاليين التي قد تجعلهم يتجاوزون بعض الشيء، لكن ما لم أتفهمه ولم أفهمه أن تتحوّل دمعات طفل بريء عبّر بها عن حزنه لخسارة فريقه، إلى مادة دسمة للتندر!

– خارج النص :
سألني صديق بعيد الكرة: كيف “يورّط” النصر عشاقاً جدداً في حبه رغم أن كثيراً منهم لم يره بطلاً لأي من المسابقات الكبرى مذ وُلدوا؟! أجبته: أرى أنها رغبة من هؤلاء في التميّز بمخالفة “القطيع”! والقطيع هنا ثلة لا تفقه كثيراً في كرة القدم، وإذا سُئلت: أي نادٍ تشجع؟ تختار بلا تردد النادي المسيطر وقت السؤال! جماهير العالمي الجديدة دخلت المدرجات من بوابة “الهروب من القطيعية”..ربما!

ناصر المرشدي
كاتب وإعلامي
@NaserAlmarshdi

التعليقات

10 تعليقات
  1. كلمة حق فاسمعوها
    1

    ههههههه
    موعدنا نهاية الموسم أول من راح يناقض نفسه انتم؟؟ وأل من راح يغير كلامه انتم؟؟؟
    فرصة جاتكم ع طبق من ذهب لتحققوا كأس لكن رهب الزعيم هزمتكم فلا تتنظروا شيء وان شاء الله 15 سنه اخرى من الحرمان عندها راح تندمون ع هالفرصة التي كالعادة فوتها عليكم الزعيم وشربكم كاس الهزيمة ساده.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 فبراير, 2013 الساعة : 7:04 م
  2. المحقق كونن
    2

    ثقة رئيس الهلال بالفوز لم تأتي من فراغ . فقد استقبل (اللاعب الخفي) لاعبيه عند نزولهم من الحافله ( المخطط )
    وقد غيّر بندر بن محمد اسم اللاعب الخفي يوم أمس الى ( ……. ) عبر الرياضيه السعوديه على مرأى الجميع

    عندما سأل عبدالرحمن بن مساعد : لماذا كنت متأكدا من الفوز ؟ هل كنت ( ………… )
    وبعدها أخذ الاثنان يقهقهان هكذا >>> هههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 فبراير, 2013 الساعة : 7:25 م
  3. مسكين يا معاند زعيم
    3

    ههههه ابي اعرف كيف تصفهم ب جماهير الوفاء وهم الذين اتجهوا للهلال والشباب والاتحاد والأهلي بعد خسائر الفريق والفضائح ؟
    الزعيم قوي وصعب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 فبراير, 2013 الساعة : 7:34 م
  4. العالمي وكفى
    4

    لا فض فوووووك كتبت فأبدعت حب جماهير النصر لناديها شيئ غير طبيعي وظاهره لابد أن تدرَس ناس تعشقة ولم تعش عصره الذهبي وليعلم الجميع أنه سوف تعود شمس العالمي للأشراق بأذن الله في القريب مهما فعل المتنطعووون والحاقدون أبشرو يا جمهور العالمي بأن الفرج قريب .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 فبراير, 2013 الساعة : 8:28 م
  5. دمي اصفر
    5

    الهزيمه جت بضربات حظ
    والهلال فريق حظحظيني محظوظ قوه
    وهاردلك للجماهير العالمية الكبيرة النصر هو اول اكثر شعبية في السعودية وفي خليج العربي وهذا هو الواقع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 فبراير, 2013 الساعة : 9:06 م
  6. عاشق العالمي
    6

    لا فض فوك اخ ناصر فعلاً تحليل منطقي وواقعي يحكي الحكاية بالكامل وهذا ما نريده نحن جماهير الشمس العالمي الصدق والواقعية في كتاباتنا وفي تحليلنا وتقديرنا للأمور وبأذن الله هذي هي البداية لنصر جديد عائد بحول الله وقوته لموقعه الأصلي للمنافسة والظفر بالبطولات بعد توفيق رب العالميييين سر يا نصر ونحن خلفك وقبلها نحن أمامك نشجع وندعوا الله لك بالتوفيق والنصر الدااااااائم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2013 الساعة : 9:27 ص
  7. عاشق العالمي
    7

    هذا النصر الذي نريد اخ ناصر فعلاً تحليل منطقي وواقعي يحكي الحكاية بالكامل وهذا ما نريده نحن جماهير الشمس العالمي الصدق والواقعية في كتاباتنا وفي تحليلنا وتقديرنا للأمور وبأذن الله هذي هي البداية لنصر جديد عائد بحول الله وقوته لموقعه الأصلي للمنافسة والظفر بالبطولات بعد توفيق رب العالميييين سر يا نصر ونحن خلفك وقبلها نحن أمامك نشجع وندعوا الله لك بالتوفيق والنصر الدااااااائم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2013 الساعة : 9:30 ص
  8. محب الحقيقة
    8

    احداث المباراة :
    النصر : الجمهور 65% نصراوين , اجانب النصر 10% تغيير السهلاوي خطاء 100%
    الهلال : الجمهور 35% هلاليون , اجانب الهلال 30% مدرب 100%

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 فبراير, 2013 الساعة : 2:16 م
  9. حقااااني
    9

    من عاش بالحيلة مات ب...ررر
    1) استبدال لاعب اجنبي بطريقة ملتوية !!! والايام القادمة راح تنبأ بالكثير , لجر الهلاليين لمعارك جانبية يتفوق بها النصر يكثرة اللت والعجن والهياط , لكن الهلاليين لم ينجرو لها.
    2) تحركت الاله الاعلامية النصراوية (المسيطرة حاليا على الساحة الاعلامية) والكارهين للنجاح من مختلف الميول لترشيح النصر ونفخة اعلاميا وكأنه البطل المتوج قبل مايلعب , وتهبيط عزيمة الجماهير الهلالية واللاعبين الهلالين لدرجة ان الجميع تقريبا مجمع على احقية النصر للبطولة قبل ايام من بدا اللقاء !!!.
    3) ارتفع فجأة منسوب الوطنية عند النصراوية وعارضو ادارة اللقاء بصافرة اجنبية مع ان اغلب النهائيات السابقة ادارها اجانب بعيدة عن الصراخ والضغط الاصفر لدرجة الاستماتة لادارة اللقاء من قبل حكم سعودي مسلوب الارادة وشخصية ضعيفة جداا ممكن ان تجامل صاحب الصوت المرتفع مع انهم كانوا يتظجرون من التحكيم المحلي المجامل للهلال بالذات !!!.
    4) ممارسة بعض او احدالجماهير النصراوية اللاخلاقية بتسليط الليزر على لاعبي الهلال عند التسديد بركلات الترجيح ومن ظمنهم عبدالله الدوسري .
    5) ممارسة عبدالله العنزي (مع اعجابي الشخصي بمستواه الفني)اللا رياضية عند تنفيذ الظربات الترجيحية على لاعبي الهلال وبطريقة غريبة والاغرب سكوت الحكم علية مع ان من حقة انذارة ومن ثم طردة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 فبراير, 2013 الساعة : 2:20 م
  10. صح لسانك يا كبير
    10

    بصراحة أبدعت ومن قلبي أحييك والحمد لله اللي نجانا من القطيع الى الذهب البديع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 فبراير, 2013 الساعة : 3:04 م
108