هيئة الرياضة تحيل مديونيات نادي الاتحاد الى “الرقابة و التحقيق”

أعلنت الهيئة العامة للرياضة عن إحالة ملف مديونيات نادي الاتحاد إلى هيئة الرقابة والتحقيق بعدما توافر لهيئة الرياضة معلومات وبيانات عن التجاوزات والمخالفات وتبديد المال العام في ميزانية النادي. وقالت هيئة الرياضة: “أنه حرصًا منها على حفظ حقوق الأندية ومكتسباتها واستنادا لمسؤولياتها في هذا الشأن ولارتباط هذه الأندية وتبعيتها للهيئة ولما توافر من معلومات وبيانات عن التجاوزات والمخالفات وتبديد المال العام في ميزانية نادي الاتحاد الرياضي خلال السنوات الماضية الامر الذي أدى الى تحميل النادي مديونيات ضخمة فقد تقرر إحالة ملف هذه المخالفات والتجاوزات الى هيئة الرقابة والتحقيق باعتبارها الجهة المختصة في مثل هذه القضايا”.

في شأن آخر، وجه معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ، أندية دوري المحترفين السعودي بعقد جمعية عمومية غير عادية لكل ناد ورفع التقارير المالية المعتمدة خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما.

وأضافت الهيئة في بيان نشرته بحسابها على موقع شبكة التواصل الإجتماعي “تويتر” اليوم “وفي حال عدم انعقادها خلال هذه المدة يتم الرفع بمسببات ذلك لإتخاذ الإجراءات المناسبة”.

وأوضح البيان أن التقرير الختامي للجمعية يجب أن يتضمن تفاصيل الإيرادات والمصروفات والديون، وذلك بهدف العمل الاحترافي المنظم للكيانات التابعة للدولة.

وكان تركي آل الشيخ قد أصدر قراراً، أمس الأحد، بإلغاء لجنة توثيق البطولات للأندية السعودية، واعتبار نتائجها لاغية .

وكان الأمير عبدالله بن مساعد، الرئيس السابق لهيئة الرياضة، قد أعلن قبل عامين تشكيل لجنة توثيق بطولات الأندية برئاسة تركي الخليوي، ولقيت نتائجها لغطا كبيرا ورفضا من بعض الأندية .

ووفقا لبيان صادر عن الهيئة، فقد تم ترك توثيق البطولات للأندية الرياضية وفق ما لديها من سجلات تاريخية لكافة الألعاب، كما سمح للاتحادات الرياضية توثيق إنجازاتها ومشاركاتها بالطريقة التي تحفظ بها سجلاتها.

95