الدوسري يُكمل مُغامرته في رالي جنوب إفريقيا

قرر السائق السعودي عيسى الدوسري إكمال حملته في ما تبقى من جولات سلسلة جنوب إفريقيا لراليات الكروس كانتري “أس أيه سي سي أس” لهذا الموسم، وذلك على إثر تأجيل انطلاقة “تحدي الخليج” للموسم المُقبل.
شارك عيسى الدوسري في الجولة الثانية للسلسلة “رالي باتلفيلدز 400” في شهر أيّار (مايو) الماضي، وذلك لتجربة سيارته نيسان نافارا مُجهزة بمُحرك “في 8″، من تحضير “ريدلايند موتورينغ أدفانتشر” وبإشرافٍ من تيرينس مارش – أحد المُدراء السابقين لأحد فرق رالي داكار، ضمن خططه التي كانت تهدف للمُشاركة في بُطولة “تحدي الخليج”.
ولكن، ومع إعلان تأجيل انطلاقة “تحدي الخليج” للموسم المُقبل، قرر الدوسري الاستفادة من الوقت المُتوافر لإكمال مُغامرته في جنوب إفريقيا، وخوض ما تبقى من جولات “سلسلة جنوب إفريقيا لراليات كروس كانتري”، وعلى متن نفس السيارة – نيسان نافارا – ولهذه الغاية كشف الفريق قبل أسبوع عن هويته الجديدة التي سيُشارك تحت لوائها.
تأتي هذه التطورات تمهيدًا لمُشاركته في الجولة المُقبلة “صن سيتي 400” التي ستُقام يومي 15 و16 أيلول (سبتمبر) الجاري، وعن مُشاركته هذه قال الدوسري: “أتطلع للمُشاركة في الجولة المُقبلة، لدينا سيارة قوية جدًّا وتنافسية، وهي فُرصة جيدة لكي نتأقلم أكثر على السيارة. إن هدفي هو العودة بقوة إلى الراليات الصحراوية والمُنافسة على الألقاب”.
وتابع: “المنافسة عالية جدًّا هنا بوجود مجموعة كبيرة من السائقين والمصانع المشاركة، والكثير منهم يشارك في رالي داكار، ونأمل اكتساب الخبرة من خلال الاحتكاك بهم إلى جانب أنه سيعرفنا أكثر عن قوة سيارتنا الجديدة ومدى تنافسيتها”
ويهدف الدوسري من هذه المُشاركات إكمال عملية التعرف على السيارة والتعلم من الجولات التي سيُشارك فيها في الشهور المُقبلة، تمهيدًا لمُشاركته في موسم 2018 على أتم وجه إن شاء اللـه. وعن ذلك قال: “أسعى للمشاركة في الموسم المُقبل من بطولة العالم للراليات الصحراوية، إلى جانب مجموعة من الراليات التي تقام في بلدي السعودية كحائل وعسير، وبالتأكيد التواجد في بطولة تحدي الخليج الموسم المقبل”.

 

106