منتخبنا يواجه الكويت الثلاثاء في أولى مباريات تصفيات آسيا للبراعم

منتخب البراعم22

تستضيف المملكة العربية السعودية مباريات مجموعتها في تصفيات بطولة آسيا للبراعم “تحت 14 عاما” التي تنطلق الثلاثاء المقبل بمدينة الدمام حيث يستهل المنتخب السعودي مشواره بالتصفيات بلقاء نظيره الكويتي يوم الثلاثاء المقبل 26 على استاد الامير سعود بن جلوي بالراكة .

وكانت قرعة التصفيات الآسيوية للبراعم تحت 14 التي سحبت بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور قد أسفرت عن وضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية والتي تضم منتخبات السعودية ، اليمن ، قطر ، الكويت ، الأردن ، فلسطين.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي قسم المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 8 مجموعات خلال القرعة التي أجريت في وقت سابق ، وتلعب بنظام الدوري من مرحلة واحدة بنظام التجمع ، على أن تتأهل 8 منتخبات المتصدرة للمجموعات إلى النهائيات التي تقام في نسختها الأولى 2014 ، وهو ذات العام الذي تقام فيه نهائيات “تحت 16 عاما ” و “تحت 19 عاما “.

من جانبه أكمل الاتحاد السعودي لكرة القدم كافة الترتيبات والتجهيزات لهذه الاستضافة حيث تم تشكيل العديد من اللجان وعمل كافة الترتيبات من أجل أنجاح هذه الاستضافة .

وفي هذا الشأن أكد الاستاذ خالد الغانم المشرف العام المكلف على منتخبات البراعم ان التجهيز لهذه الاستضافة بدأ منذ وقت مبكر , سوء من الناحية الفنية او الادارية وستقام المباريات على ملعبي الامير محمد بن فهد بمدينة الدمام و الامير سعود جلوي بالراكة وستقام تمارين المنتخبات على ملعب الاندية بالمنطقة الشرقية وستستقر وفود المنتخبات بفندق الشيرتون بمدينة الدمام بينما سيتم أسكان الحكام وأعضاء اللجان بفندق كروان بلازا .

من جانبه قدم الدكتور شامل كامل المنسق العام لبطولات الاتحاد الاسيوي تحت 14 سنة شكره لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستاذ احمد عيد على هذه الاستضافة موكداً ان الاتحاد السعودي يعتبر من أهم الاتحادات في القارة الاسيوية من خلال مساهمته الفاعلة في أنجاح جميع برامج الاتحاد الاسيوي .

وعلى صعيد المنتخبات المشاركة في هذه المجموعة واصل المنتخب السعودي تحضيراته لتصفيات من خلال اقامته معسكر في مدينة الدمام انطلق الخميس الماضي ضم خلاله الاسباني انطونيو المدير الفني للمنتخب 21 لاعباً استعداداً للمشاركة في التصفيات ووسط اهتمام ومتابعة ادارية من قبل عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستاذ عدنان المعيبد رئيس الوفد السعودي .

بينما كان المنتخب القطري ثاني الواصلين لمدينة الدمام حيث وصل مساء يوم الخميس الماضي بينما ستصل بقية المنتخبات غدً الاحد .

102