لم يبقى الكثير من التفاؤل

بعد خروج الأهلي الموسم الماضي خالي اليدين من جميع البطولات وتقديم مستوى لا يشفع له بالبقاء في دوري ابطال اسيا تقبلنا الموضع. ورمينا جل غضبنا على الإدارة وأنها سيئة وليست كفئ لقيادة الكيان الأهلاوي الكبير بسبب ضعفها.
وقلنا ربما تكون هذه مرحلة لتصحيح والقادم أجمل. ولعل الأهلي ضحى بالدوري والكأس من اجل ما هو أكبر ولبلوغ الحلم الذي طال انتظاره. والذي تلاشى بالأمس وأصبح سراب وللمرة الثانية على التوالي يخرج الأهلي من الاسيوية على يد فريق إيراني.
أسباب مجهولة تحدث وسط استغراب الجمهور ولا نعلم سبب هذه الإخفاقات مع توفر الإمكانات وجميع مقومات النجاح.
بدأت تلك الإخفاقات بتأخر في التعاقد مع مدرب. مرواً بالتعاقدات المتأخرة والتي تهدف الى امتصاص غضب الجماهير التي طالبت بإنهاء ملف المحترفين وتأخر في الاعداد للبطولات التي اصبحت وشيكة.
بداء الأهلي بهزيمة في الدوري وتلها خروج بمستوى هزيل من اسيا ولا نعلم ما هو القادم ولم يبقى للجمهور ما يتفاءل به خصوصاً بعد الصدمة القوية التي تلقاها الجمهور بمستوى المحترفين الذين هم الى الان لم يظهروا بالمستوى المطلوب.
هناك مراكز والكل يعلم بضعف تلك المراكز من الموسم الماضي ولم يتم تصحيحها ومعالجتها ومنها الدفاع الضعيف جداً ويسهل اختراقه بأقل جهد ولعل الخروج المرير من اسيا بسبب دفاع الأهلي الهزيل. لازال هناك البقية من الوقت للتصحيح والموسم في بدايته.
نحن كجمهور لن نرضي بما يحدث وقانا مراراً وتكراراً لا مكان لمتخاذل او مستسلم في الكيان هناك عناصر في الفريق قادرين على صنع الفارق في أي مباراة تم استبعادهم بدون سبب واضح. اسلام سراج خارج الأهلي رغم تقديم مستويات كبيرة. عبد الفتاح استبعد من مباراة اسيا رغم قدراته العالية. اختفاء لأحمد الزين. وقرارات غريبة لا يقبلها عقل ولا منطق ولا نعلم اين تسير سفينة الملكي.
الفرص لا تزال موجودة ولكن نريد ان نرى رجال يعيدوننا للمسار الصحيح ويعيدون هيبة الملكي التي بدأت تفقد لمكانها الطبيعي.
من وجهة نظر شخصية اعتقد رجوع طارق كيال سيغير الكثير فلا يوجد في الوقت الرهن منقذ غير طارق حتى يبقى لنا ما نتفاءل به.

 

108