دبا الفجيرة يفجر المفاجأة ويسقط العين المتصدر

العين دبا الفجيرة الاماراتيفجر دبا الفجيرة الأخير مفاجاة من العيار الثقيل بعد فوزه التاريخي على مضيفه العين حامل اللقب والمتصدر 1-0 يوم الخميس في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإماراتي.

وتجمد رصيد العين عند 40 نقطة مقابل 10 نقاط لدبا الفجيرة الذي بقي اخيرا ولكنه أحيا آماله بالبقاء في دوري الدرجة الاولى بالفوز الاول في تاريخه على حامل اللقب.

وكان العين الذي لم يفقد سوى نقطة واحدة في آخر 15 مباراة مرشحا للفوز على دبا الفجيرة بالنظر إلى فارق الامكانات الفنية بين الطرفين، لكن الاخير فاجا اصحاب الارض بتسجيل هدف المباراة الوحيد بعدما اخطا المدافع اسماعيل احمد في ابعاد الكرة ليخطفها البرازيلي لويس فرناندو ويسددها بعيدا عن متناول الحارس داوود سليمان (33).

وحاول العين ادراك التعادل وخصوصا عبر متصدر ترتيب هدافي الدوري الدولي الغاني اسامواه جيان الذي اصاب العارضة براسية اثر ركلة ركنية رفعها عمر عبد الرحمن (60). ووقف الحظ مجددا في وجه العين بعدما ارتطمت تسديدة جيان في القائم (81)، قبل أن يتألق المدافع اللبناني بلال الشيخ نجارين في ابعاد كرة الدولي الغاني الخطرة عن خط المرمى (90).

واستغل الجزيرة سقوط العين ليقلص الفارق معه إلى ست نقاط بعد فوزه على مضيفه الظفرة باربعة اهداف سجلهما البرازيلي لويز فرناندينيو (33) وريكاردو اوليفيرا (59) والاردني انس بني ياسين (80 خطا في مرماه) وعلي مبخوت (90)، مقابل هدف للسنغالي ماكيتي ديوب (82). وعزز الجزيرة مركزه الثاني بعدما رفع رصيده الى 34 نقطة، وبقي الظفرة في المركز الحادي عشر برصيد 15 نقطة.

واقترب الشباب من المربع الذهبي بعد فوزه الثمين على ضيفه الاهلي بهدفين سجلهما البرازيليان جوزيل سياو (32) وادجار داسيلفا (75). واهدر البرازيلي ادينالدو جرافيتي ركلة جزاء للاهلي في الدقيقة 58. ورفع الشباب رصيده في المركز الخامس إلى 29 نقطة بفارق نقطة عن الاهلي الرابع.

وانعش الاتحاد كلباء اماله بالبقاء بفوزه على ضيفه النصر بهدفين للبرازيلي بيرانا (43) ومحمد مال الله (68)، مقابل هدف للايطالي جوزيبي ماسكارا (50 من ركلة جزاء).

وتختتم المرحلة غدا الدمعة فيلعب دبي مع الوحدة، والشعب مع بني ياس، والوصل مع عجمان.

112