فوز رابع على التوالي للزمالك بالدوري المصري

الزمالك المصري

حقق الزمالك فوزه الرابع على التوالي على حساب بيتروجيت 3-0، وانفرد مؤقتا بصدارة المجموعة الثانية يوم الخميس ضمن المرحلة الرابعة من الدوري المصري.

ورفع الزمالك رصيده إلى 12 نقطة من 4 مباريات بفارق 3 نقاط عن الاسماعيلي الذي لعب مباراة أقل، والحق الخسارة الأولى ببتروجيت. وسجل للزمالك البوركيني عبدالله سيسيه (45) واحمد جعفر (71) وأحمد عيد عبد الملك (82).

حاول الفريق الابيض احراز هدف مبكر عن طريق المرتدات السريعة خلف انطلاقات المدافع الايسر لبتروجيت اسامه محمد من خلال تحركات عمر جابر وابراهيم صلاح. وضغط الزمالك بشكل قوي عن طريق احمد عيد عبد الملك ونور السيد وتكررت محاولاته للوصول إلى مرمى بتروجيت من خلال تصويبات السيد وتمريرات من الجبهة اليسرى لصبري رحيل.

وأهدر الزمالك اول فرصة هدف اثر تمريرة من رحيل الى محمد عبد الشافي الذي مرر لنور السيد فسدد الاخير فوق المرمى (10). وشن بتروجيت هجمات مرتدة لكن دفاع الزمالك أنقذ الموقف، بالإضافة إلى تصويبات من خلال مروان محسن وأحمد شعبان دون جدوى. وشكل بتروجيت خطورة على المرمى من خلال هجمات منظمة من الجبهة اليسرى من منطقة أسامة محمد وبمساعدة بلال جمال مستغلين المساحات في الخطوط الخلفية للفريق.

وأهدر الزمالك أهم فرصة من بداية المباراة بعد خروج المهدي سليمان حارس بتروجيت من المرمى بشكل خاطئ اثر ضغط من عبد الله سيسيه، وعادت الكرة من جديد إلى أحمد عيد عبد الملك الذي سدد مباشرة في اتجاه المرمى الخالي لكن مرت بجوار القائم الايمن (29). واستعاد الزمالك السيطرة على الأمور في المباراة من خلال اختراقات عبدالله سيسيه لكن التكتل الدفاعي من جانب بتروجيت حال دون تسجيل أي أهداف. ونجح سيسيه في تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة من عمر جابر قبل اصطدمت برأس مدافع بتروجيت لتجد سيسيه في انتظارها ويسجل الهدف الأول (45).

لجأ بتروجيت في الشوط الثاني إلي الكرات الطولية خلف المدافعين لكسر التكتل الدفاعي المنظم والقوي من دفاعات الزمالك وظهرت جمل منظمة من لاعبي وسط بتروجيت أحمد شعبان ومحمد كوفي وشريف حازم الى اسامه محمد في الجانب الايسر، ولجأ رمضان السيد المدير الفني لبتروجيت الي دكة البدلاء للاستعانة بالبديل الاستراتيجي بنزول محمد اشرف بديلا لمروان محسن ومحمد رجب بدلا من محمد فليكس.

وسيطر لاعبو بتروجيت على ممرات التقدم وتناقلوا الكرة بشكل جيد لكن دون جدوى نتيجة البطىء في التمرير وعدم القدرة على استغلال التسديدات المؤثرة عند اسامه محمد ووائل خراج. في المقابل، طبق الزمالك الكرات المرتدة السريعة وكاد أن يعزز النتيجة من تسديدة السيد تصدى لها المهدي سليمان ببراعة (60). وانفرد سيسيه اثر تمريرة من عبد الملك لكن تراخى الاول في تسديدها وأمسكها الحارس (67).

ونفذ عمر جابر ركنية وصلت الى نور السيد سددها قوية ارتدت من الحارس وجدت أحمد جعفر غير المراقب فسدد في المرمى (71). وانحصر اللعب وسط الملعب في الوقت الذي ركز لاعبو الزمالك على الكرات الطويلة في الجانب الايمن عند حازم امام لاجبار لاعبي بتروجيت على التراجع وتخفيف الضغط على منطقة الوسط والمنطقة الدفاعية أمام عبد الواحد السيد حارس الزمالك.

ونجحت خطة المدير الفني للزمالك البرازيلي فييرا عندما دفع بحازم امام لسحب لاعبي بتروجيت، ومن احدى انطلاقاته السحرية من الجانب الايسر راوغ حازم اكثر من مدافع ومررها إلى احمد جعفر ثم مررها من الجانب الايمن الى يسار منطقة جزاء بتروجيت للقادم غير المراقب احمد عيد عبد الملك فسدد في المرمى الخالي محرزا الهدف الثالث للزمالك (82).

وكاد حسام عرفات مهاجم بتروجيت يقلص الفارق برأسية مرت بجوار القائم الايسر (84)، بعدها انهى حازم إمام سيناريو الهجمات المرتدة السريعة اثر تمريرة من الجانب الايسر لعبها محمد عبد الشافي الى امام غير المراقب سددها عالية بغرابة (85)، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بثلاثية.

112