الصربي بتروفيتش مدربا للمنتخب العراقي

فلاديمير مدرب العراق

أعلن الاتحاد العراقي يوم الخميس عن تعيين الصربي فلاديمير بتروفيتش مدربا لمنتخبه خلفا للمدرب حكيم شاكر الذي عاد إلى منصبه مدربا لمنتخب شباب العراق.

وذكر الناطق الرسمي باسم الاتحاد العراقي وعضو مجلس الادارة نعيم صدام في اتصال مع وكالة فرانس برس عقب اجتماع خاص للاتحاد العراقي “لقد تم تعيين الصربي فلاديمير بتروفيتش مدربا للمنتخب لمدة عام اعتبارا من الاول من اذار/مارس المقبل قابلة للتمديد”.

واضاف صدام “سيصل المدرب الجديد إلى العاصمة الاسبوع المقبل للتوقيع الرسمي على العقد المبرم معه ومن ثم يباشر مهمته رسميا مع المنتخب وتحضيره لمباراة الصين الشهر المقبل ضمن تصفيات اسيا 2015”. وأشار صدام إلى أن “الفترة المقبلة مناسبة جدا امام المدرب الجديد للبدء ببرنامج الاستعدادات للاستحقاقات المقبلة”.

وتنتظر المنتخب العراقي ثلاث مباريات مصيرية في حزيران/يونيو المقبل ضمن تصفيات الدور النهائي المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014، عندما يقابل عمان واليابان واستراليا في 4 و11 منه على التوالي. وقبل ذلك يلتقي المنتخب العراقي نظيره الصيني في 22 المقبل في الجولة الثانية من تصفيات آسيا 2015 ضمن المجموعة الثانية.

ولم يحسم أسود الرافدين تاهلهم إلى نهائيات كاس العالم في البرازيل، اذ يشغل المنتخب العراقي المركز الثالث ضمن المجموعة الثالثة التي يتصدرها المنتخب الياباني (13) ثم استراليا (5) أمام العراق بفارق الاهداف.

يذكران بتروفيتش (57 عاما)، وهو ثالث مدرب صربي يقود المنتخب العراقي بعد ميلان زيفادينوفيتش عام 2000 وبورا ميلوتينوفيتش 2009، وعمل مدربا مع منتخبات الصين وصربيا وقاد النجم الاحمر أشهر أندية العاصمة بلغراد إلى القاب محلية أكثر من مرة.

112