أبيدال يحصل على الضوء الأخضر للعودة للمنافسات

ابيدالحصل إريك أبيدال مدافع برشلونة الاسباني ومنتخب فرنسا على الضوء الاخضر للعودة إلى المنافسات بعد 10 أشهر من خضوعه لعملية زرع في الكبد، بحسب ما قال فريقه اليوم الخميس.

وجاء في بيان على موقع النادي: “بعد ان تمرن صباح اليوم مع الفريق، تلقى إريك أبيدال خبرا جيدا، اذ نال الضوء الاخضر للعب مع الفريق والمشاركة في بقية الموسم”.

وكان أبيدال خضع في 17 اذار/مارس 2011 لجراحة لازالة ورم سرطاني لم تحرمه من العودة إلى أعلى مستوياته في وقت قياسي، وساهم بعدها في قيادة فريقه إلى احراز اللقب المحلي ودوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر يونايتد الانجليزي (3-1).

ولم يشارك أبيدال (33 عاما)، لاعب موناكو وليل وليون الفرنسيين سابقا، مع فريقه منذ شباط/فبراير 2012، أي قبل شهرين من عمليته الثانية.

واضاف النادي: “خضع أبيدال لعملية تعافي طويلة. امضى اللاعب الذي يحمل الرقم 22 في تشرين الاول/اكتوبر الماضي عددا من الايام برفقة معالج الفريق ايميلي ريكارت في “فال داران” حيث خضع لبرنامج تدريبي خاص. بعد شهرين بدأ اللاعب بالعمل مع الفريق”.

لاعب الوسط تشافي عبر عن سعادته لعودة ابيدال واعتبره مثالا لبقية اللاعبين: “عودة ابيدال هي افضل نبأ اليوم وخلال السنة. رؤيته يتمرن هي امثولة في الرياضة والحياة”.

ورحب قد الفريق كارليس بويول كذلك بعودة الظهير الايسر معتبرا اياها دفعا معنويا بعد خسارة بلاوجرانا امام مضيفه ميلان الايطالي 0-2 في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا امس الاربعاء: “بعد ضربة الامس، جاءنا اليوم خبر رائع لجميع عشاق برشلونة ولكرة القدم بالسماح لابيدال باللعب. كلنا معك وكن قويا”.

وشكك اختصاصيون في زراعة الاعضاء سابقا في امكانية عودة اللاعب الى مستوياته، نظرا الى امكانية الحاق الضرر بالعضو الجديد في رياضة تتطلب امكانات جسدية كبيرة على غرار كرة القدم.

التعليقات

1 تعليق
  1. صعفق
    1

    محبوب ابيدال ولاعب كبير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 فبراير, 2013 الساعة : 1:31 ص
112