كيال : هناك مفاوضات لتجديد عقد مارفيك واتمنى استمراره

أكد طارق كيال، المشرف على المنتخب السعودي الاول لكرة القدم، أنه من أنصار التجديد مع الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني للفريق، حفاظا على الاستقرار الفني ولعدم المجازفة قبل مشاركة المنتخب الأخضر بنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها بروسيا العام المقبل.

وتأهل المنتخب السعودي للمرة الخامسة للمونديال، بعد ان تغلب أمس الثلاثاء 6 سبتمبر 2017، على ضيفه المنتخب الياباني بهدف نظيف، في ختام مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وقال كيال في حديث لوكالة الأنباء الألمانية إن مارفيك مدرب احترافي من الطراز الاول، مضيفاً: “فان مارفيك رجل انضباطي صارم، وعملي من الدرجة الاولى، ويهتم بكافة التفاصيل وهذا سر نجاحه، إضافة لوجود مساعدين برفقته بنفس الكفاءة، أتمنى استمراره حقا، ولكن الأمر بيد رئيس اتحاد الكرة عادل عزت الذي يتولى ملف التفاوض”.

وزاد: ” هناك رغبة حقيقية في الإبقاء على فان مارفيك، وتفاصيل التعاقد والشروط ستحدد ذلك”.

يذكر أن عقد فان مارفيك انتهى رسميا بعد نهاية مباراة اليابان الأخيرة.

وتناول كيال الأسبوع العصيب، الذي سبق لقاء اليابان، خاصة بعد خسارة المنتخب السعودي 1-2 أمام مضيفه منتخب الإمارات في الجولة السابقة، مشيراً: “عملنا خطة دقيقة جدا لعزل المنتخب عن كافة الأجواء الخارجية، وأوقفنا كل تواصل اللاعبين الإعلامي، وأدينا تدريباتنا بمعزل عن الجميع وبتركيز عال، وأرجعنا لاعبينا لأجواء التأهل الحقيقية”.

وأضاف: “كان لدينا ثقة عالية بتجاوز اليابانيين، خاصة بعد فوز استراليا على تايلند بفارق هدف وحيد، وهو ما يعني أن فوزنا بأي نتيجة سيؤهلنا لروسيا، وعاهدنا اللاعبون على التأهل وفعلوا ذلك بجدارة”.

ورحب كيال بكل الانتقادات التي طالت المنتخب سابقا، إذ قال” رحم الله من أهدانا عيوبنا ،والصحافة والجماهير كانت تزيد من حماسنا وليس لدينا أي تحسس من النقد”.

التعليقات

2 تعليقان
  1. ميشو العالمي
    1

    إذا لم يكن حاضر في اغلب مباريات الموسم ومتابعة اللعيبه وادائهم بإستمرار وكشف مواهب جديده للمنتخب فليس له داعي التجديد معه وشكرا له على ما قدم لأن الفترة القادمة تحتاج الكثير من العمل لكي نظهر بمستوى يليق بإسم المملكة العربية السعودية ونمثلها خير تمثيل في المحفل العالمي اما النتائج المذلة والمستويات الهزيلة فلا نريد تكرارها ونريد إتاحة الفرصة لمن هو يستحق وترك المحسوبيات والمجاملات جانبا لكي لا نرى نتائج مذله تتكرر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 سبتمبر, 2017 الساعة : 4:32 ص
  2. القانوووووني
    2

    طيب أخفة مثل العويس لايأخذة أحد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 سبتمبر, 2017 الساعة : 6:18 ص
107