منتخب الإمارات يرفع شعار الحسابات صعبة لكننا سنقاتل

 

يدخل المنتخب الإماراتي لقاء اسود الرافدين اليوم الثلاثاء رافعا شعار الفوز ولا بديلا له ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وبعد تأهل إيران واليابان للنهائيات المقبلة، تتصارع كل من أستراليا والسعودية والإمارات من جهة، وكوريا الجنوبية وسوريا وأوزبكستان والصين من جهة أخرى، على بقية الأماكن الآسيوية في البطولة العالمية.

ويتأهل أول منتخبين في المجموعتين الآسيويتين مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، بينما يلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين جولة فاصلة ويخوض الفائز منهما مواجهة فاصلة أخرى مع منتخب من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (كونكاكاف) على بطاقة الظهور في النهائيات، التي تنطلق في يونيو القادم.

ولا تزال هناك فرصة حسابية أمام “الأبيض” الإماراتي، الذي يحتل المركز الرابع بين فرق المجموعة، بعد فوزه الثلاثاء الماضي على السعودية 2-1 في إستاد هزاع بن زايد في العين.

لكن الإمارات ستكون بحاجة لتحقيق فوز كبير على العراق، وفي نفس الوقت خسارة كبيرة لكل من السعودية وأستراليا لتحصل على المركز الثالث.

وقال مدرب منتخب الإمارات إيدغاردو باوزا:” المباراة في غاية الأهمية، والنتيجة الإيجابية مطلوبة من أجل التمسك ببصيص الأمل، ومنح ثقة إضافية لدى اللاعبين من أجل الاستعداد الجيد لنهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات.

وأضاف: “نعلم جيداً أهمية المباراة وضرورة تحقيق الفوز فيها، على الرغم من تعدد حالات الغياب بالفريق، ومع ذلك ثقتي كبيرة في جميع اللاعبين لتحقيق النتيجة المطلوبة، وبشكل عام المنتخب جاهز لهذه المواجهة”.

وتابع: “تمنيت اللعب بنفس التشكيلة التي خضنا بها مباراة السعودية، ومع ذلك أقول إن الفريق يضم 24 لاعباً جميعهم مؤهلين للعب وتمثيل المنتخب خير تمثيل، لذلك أتمنى أن يكون الفريق في يومه ونكلل جهودنا بالنجاح في الفوز وحصد النقاط كاملة”.

وعن حسابات التاهل، أوضح باوزا إلى أن الحسابات صعبة لكونها تعتمد علي نتائج الآخرين، ومع ذلك ننسى تلك الحسابات خلال مباراة الغد لأن تركيزنا منصب على تحقيق الفوز، ليكون عامل دعم لنا، ونحن نعمل على بناء فريق قوي للمستقبل.

من جانبه قال لاعب منتخب الإمارات، طارق أحمد، أن مواجهة المنتخب العراقي ستكون صعبة، مؤكداً أنهم سيقاتلون لآخر دقيقة من أجل تحقيق الأمل البسيط، والحسابات الصعبة في التأهل لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

وأضاف: “لا توجد أي مشكلة في كرة القدم والحسابات الصعبة جزء منها، علينا أولاً تقديم الأفضل في المستطيل الأخضر، ومن بعدها انتظار ما تسفر عنه الحسابات”.

وأكد طارق أحمد أهمية إكمال الصورة التي قدمها المنتخب أمام “الأخضر” السعودي في الجولة الماضية بالعين، قائلاً: “نعلم جيداً أن المنتخب العراقي ليس منتخباً عادياً، حيث لديه شخصيته و يتمتع بالروح القتالية، لكن تحضيراتنا تسير بصورة طيبة والجميع عازم على تحقيق المطلوب، خاصة وأن المعنويات مرتفعة لدى أعضاء الفريق، وسنعمل على إسعاد الشعب الإماراتي ومحبي المنتخب، وجميع اللاعبين يفكرون في مواصلة الانتصارات”.

100