جماهير الأخضر تعود لذكريات تصفيات مونديال2002

 

تذكرت جماهير المنتخب السعودي الذكريات الرائعة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2002 الذي أقيم في اليابان وكوريا الجنوبية عندما تأهل منتخبنا للمرة الثالثة على التوالي.

ويخوض الأخضر هذا المساء مواجهة مصيرية أمام اليابان بينما يلعب المنتخب الأسترالي في مواجهة تايلاند بحثا عن البطاقة الثانية المؤهلة للمونديال الروسي مباشرة.

الأخضر في تصفيات مونديال2002 واجه صعوبات كبيرة بعدما بدأ مشواره بتعادل مفاجئ على أرضه وبين جماهيره أمام المنتخب البحريني 1-1، ليتبعه بخسارة أمام المنتخب الإيراني 2-صفر.

ونجح منتخبنا في تحقيق 3 انتصارات تواليا أمام العراق وتايلاند والبحرين، ليفرط بنقطتين ثمينتين كانتا ستقربه من المونديال حينما تعادل على أرضه أمام المنتخب الإيراني بعدما كان متقدماً 2-1 عن طريق عبدالله الواكد والحسن اليامي، إلا أن الضيوف اقتنصوا تعادلاً ثميناً عند الدقيقة 84 عن طريق اللاعب سيروس دين محمدي، ليواجه الأخضر نظيره العراقي وينجح بالفوز عليه 2-1.

وصبت التوقعات بجانب إيران في آخر الجولات الذي تصدر المجموعة برصيد 15 نقطة وحل ضيفاً على المنتخب البحريني الذي يدخل المباراة بعدما فقد فرصة التأهل، في حين أن الأخضر استضاف المنتخب التايلاندي في الرياض.

وكان يتعين على المنتخب السعودي الفوز على تايلاند مع خسارة المنتخب الإيراني أمام مضيفه البحريني الذي نجح بتفجير مفاجأة قوية حينما فاجأ ضيفه بالفوز 3-1 عن طريق مدافعيه عبدالله المرزوقي ومحمد حسين واللاعب حسين أحمد، في حين أنهى الأخضر مهمة تايلاند بنجاح حينما اكتسحه 4-1 ليتأهل إلى المونديال للمرة الثالثة في تاريخه.

وتأمل جماهير الكرة السعودية في إسعاد الأخضر جماهيره من جديد اليوم الثلاثاء بفرحة التأهل إلى كأس العالم في روسيا 2018.

106