بالفيديو: لحظات لا تنسى في نهائيات قطبي العاصمة

14

في تاريخ لقاءات النصر والهلال, أو الهلال والنصر الكثير من اللحظات التي لا يمكن أن تُمحى من الذاكرة, ولكن في نهائيات الفريقين حضرت عدة مشاهد نرصدها لكم كالتالي:

1- في عام 1407 سجل ماجد عبدالله أشهر أهدافه على الاطلاق, حينما ارتقى عالياً في لقطة أذهلت النقاد والمتابعين وصنفت من اجمل الاهداف الرأسية في العالم, وظل عنوان احدى الصحف ملازماً لذاكرة النصراويين “سكان الملز يشتكون ماجد بعد أن كشف منازلهم بارتقائه”. ذلك الهدف كان قد منح النصر بطولة كأس الملك من أمام غريمه التقليدي. (هنا)

2- في عام 1409هـ لقن الهلال منافسه النصر درساً في احترام الخصم, بعدما توقع النصراويون فوز فريقهم بكاس الملك أمام الهلال بسهولة لفارق الامكانيات بينهما في ذلك العام, ومما تم تداوله أن إدارة النصر احضرت درع الدوري ليتم الاحتفال به بجانب كاس الملك بعد تحقيقه, ولكن ثلاثي الدفاع الهلالي “حسين البيشي وحسين الحبشي وعبدالرحمن التخيفي” أفسد الفرحة النصراوية واهدوا فريقهم اللقب بثلاثية نظيفة لا تنسى (هنا)

3- في عام 1415هـ, ثأر النصراويون من تلك الخسارة وعلى نفس الملعب “الامير عبدالله الفيصل بجدة” بثلاثة اهداف مقابل هدف. تلك المباراة شهدت عودة قوية لماجد عبدالله بهدفين أحدهما لا يزال حديث المجالس وجماهير الفريقين, حيث راوغ ماجد كعادته الحارس صالح السلومي ووضع الكرة من بين قدمي المدافع منصور الموينع ليحسم تلك المباراة ويفوز النصر بلقب الدوري. (هنا)

4- في عام 1421هـ خاض فريق الهلال لأول مرة بطولة بدون نجميه الكبيرين يوسف الثنيان وسامي الجابر, ولعب في تلك البطولة “العربية” نهائي مع شقيقه النصر, وفي غياب النجمين, بزغت نجوم أخرى أبرزها نواف التمياط وعبدالله الجمعان ومحمد الشلهوب الذين اهدوا فريقهم اللقب أمام النصر بهدفين مقابل هدف. شهدت تلك المباراة أول هدف ذهبي لعبدالله الجمعان من ركلة جزاء ظلت مثيرة للجدل حتى قبل سنوات. (هنا)

5- في عام 1427هـ عاد فريق النصر للبطولات بعد غياب طويل, حيث تمكن الفريق الاصفر من الفوز على الهلال بهدفين مقابل هدف ليفوز بلقب كأس الامير فيصل بن فهد وسط حضور جماهيري قياسي لم يسبق أن شهدت مثله مباريات الفريقين, حيث غصت المدرجات بأكثر من 64 ألف متفرج. (هنا)

10