الخطة B يامارفيك عدم الخسارة من اليابان

الكثير من الخطط التكتيكية! نسمع بها ولا نشاهدها فعليا على ارض الميدان واعتقد ان منتخبنا بحاجة الى طريقة لعب جيده فقط ..
‏ يجب عليك ان تعلم أيها المدرب أن اللاعب السعودي يحتاج الى طريقه محفوظة ومهام محدده له في الملعب

‏أولا : ( الجانب النفسي) ..
‏ يجب ان نؤمن بحظوظنا من اجل الوطن ..
‏و على مارفيك والجهاز الاداري بالمنتخب أن يعملوا خلال الأيام القادمة على زرع شيء واحد في نفوس اللاعبين ( لا للخسارة من اليابان ) يجب ان تكتب في كل مكان وفي كل جدار بمعسكر المنتخب وفي ملعب المباراة وفي الحافلة وحتى على خلفيات جوالات اللاعبين ..

‏ثانيا : (التكتيك الفني) ..
‏ اعتقد ان طريقة ( 1-4-5) هي الأنسب لمنتخبنا في هذه المباراة في ظل الضعف الكبير من الناحية البدنية بوجه عام لجميع اللاعبين وعلى مستوى الارتكاز ومحاور الفريق بشكل خاص والتركيز على الاعتماد على طريقة لاعبي كرة قدم الصالات في الرقابة رجل لرجل أثناء تواجد لاعبي اليابان في نصف ملعبك ويكون مهاجمك مراقب لمحور الفريق الياباني .

‏ثالثا :
‏سلامة الشباك هي الأهم . واعتقد ان من غير المعقول أن تمر 90 دقيقه من المباراة بدون أن تحظى ببعض الفرص المتاحة للتسجيل هناك نقاط يجب أن نتعلمها من مباريات كرة القدم :ــــ
‏1. حينما تريد إخفاء عيوب أي لاعب فقط حدد مهامه المطلوبة منه فقط .
‏2. يجب علينا ان نحدد مهام كل لاعب فهناك لاعبين يجيدون الافتكاك بشكل ممتاز هناك من يجيد التمرير الطويل هناك من يستطع الاحتفاظ بالكرة يجب على المدرب ان يعدد مميزات كل لاعب ويشرح له ما هو المطلوب منه ويطبقه عمليا في مناورة تدريبيه ويصحح الأخطاء من اللاعبين .
‏3. كرة القدم تعطي من يحترمها ويحترم الخصم بنسبة كبيرة جدا .
‏4. في كرة القدم هدف واحد يجعلك تحصل على البطولات بشرط ان لا يدخل مرماك أي هدف .
‏5. الدفاع هو أول خطوط الهجوم ( التنظيم الدفاعي العالي من المهاجمين في عدم إتاحة الفرصة للمدافعين ببناء الهجمة بشكل جيد ) .
‏6. الكرات الثابتة احد اهم الحلول في كرة القدم .
‏7. حينما تكون الحالة النفسية للاعبي فريقك غير جيدة أو خائفة من المنافس فيجب عليك ان تعلمهم كيف يدافعون أولا ان نجحوا بشكل جيد تجددت الثقة بي انفسهم لانهم اشعلوا في قلوبهم شرارة جديده من الحماس ومن محاولة تحقيق الهدف ستجدهم لا إراديا يعطونك كل ما لديهم على ارض الملعب ؟
‏8. اجزم ان لاعبينا ان حفظوا هذه الطريقة وطبقوها بشكل جيد ستجدون منتخبنا مختلف يقدم مباراة جيدة ستوصلنا الى كاس العالم بحول الله .

‏تصويبه ((لا يمكن للإيطاليين أن يفوزوا بالمباراة ضدك، لكن يمكن أن تخسر أنت المباراة ضد الإيطاليين».

من عبدالرحمن عبدالعزيز الحميدي

104