اليابان يستضيف استراليا بطموح حسم التأهل الى المونديال

يسعى كل من المنتخبين الياباني والأسترالي إلى انتزاع بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 من خلال الجولة التاسعة قبل الأخيرة من مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال والتي تقام فعالياتها غدا الخميس. وكان المنتخب السعودي خسر مباراته أمس الثلاثاء أمام مضيفه الإماراتي 1 / 2 في افتتاح مباريات هذه الجولة ليتجمد رصيد الأخضر السعودي عند 16 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة الثانية بفارق الأهداف فقط أمام أستراليا فيما يتصدر المنتخب الياباني المجموعة برصيد 17 نقطة.

ويستضيف المنتخب الياباني نظيره الأسترالي غدا في سايتاما على إحدى بطاقات التأهل المباشر إلى النهائيات حيث يتأهل الفائز من هذه المباراة مباشرة إلى النهائيات بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة من التصفيات والتي تقام يوم الثلاثاء المقبل.

ويأمل المنتخب الياباني في حسم بطاقة التأهل على ملعبه غدا ليكون ثاني المتأهلين من القارة الآسيوية بعدما حجز المنتخب الإيراني البطاقة الأولى من هذه التصفيات عبر المجموعة الأولى.

ويحاول المنتخب الياباني (محاربو الساموراي) حسم بطاقة التأهل في هذه الجولة خاصة، وأنه سيحل ضيفا في الجولة الأخيرة على نظيره السعودي الذي لم يعد أمامه سوى الفوز في مباراة اليابان ليضمن العودة إلى النهائيات التي غاب عنها في النسختين الماضيتين من البطولة عامي 2010 بجنوب أفريقيا و2014 بالبرازيل.

ويخوض المنتخب الياباني مباراة الغد وسط موجة من الانتقادات التي وجهت للفريق بسبب اهتزاز مستوى الأداء في مبارياته بالآونة الأخيرة.

كما حامت الشكوك حول مستقبل مديره الفني البوسني الشهير وحيد خليلودزيتش، وإن أكد الاتحاد الياباني مؤخرا أن ما تردد عن إقالة المدرب في حال لم يحقق الفريق الفوز على أستراليا أمر عار تماما من الصحة.

وجاءت نتيجة مباراة الإمارات والسعودية أمس لتعزز آمال كل من المنتخبين الياباني والأسترالي، خاصة المنتخب الأسترالي الذي لا تزال لديه فرصة جيدة في التأهل بغض النظر عن نتيجة مباراة الغد خارج ملعبه حيث يستضيف نظيره التايلاندي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات.

ويخوض كل من المنتخبين الياباني والأسترالي مباراة الغد بصفوف مكتملة إلى حد كبير وهو ما يمنح كليهما أملا كبيرا في الفوز بالمباراة والتأهل للنهائيات مباشرة.

وتشهد المجموعة نفسها غدا أيضا مواجهة بعيدا عن إطار المنافسة على التأهل حيث يلتقي المنتخب التايلاندي متذيل المجموعة برصيد نقطتين نظيره العراقي صاحب المركز الخامس قبل الأخير برصيد خمس نقاط.

110