التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 : الأخضر يواجه الامارات بطموح الاقتراب من التأهل

يسعى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لتكرار فوزه على مضيفه الاماراتي والاقتراب بشكل أكبر من التأهل إلى كأس العالم , عندما يلتقيان غداً في مدينة العين الإماراتية ضمن الجولة التاسعة للمجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 .
ويحتل الأخضر المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن المنتخب الأسترالي” الثالث ” وخلف المنتخب الياباني “المتصدر” بـ17 نقطة, وفي حال فوز الأخضر غداً سيرفع رصيده إلى 19 نقطة, وتبقى له حسابياً نقطة واحدة فقط لحسم التأهل المباشر في مواجهته الأخيرة على أرضه وبين جماهيره في جدة أمام اليابان التي تسعى بدورها لانتزاع بطاقة التأهل من هذه الجولة عندما تواجه أستراليا الخميس المقبل في سايتاما اليابانية.
ويشكل لقاء الغد منعطفاً مهماً وحاسماً في مسيرة الأخضر بالتصفيات, خاصة بعد الخسارة التي تلقاها في الجولة الماضية 2 ـ 3 من أستراليا التي عادت بهذا الفوز بقوة للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل المباشر للمونديال , إذ كان اللقاء فرصتها الأخيرة لمواصلة مشوارها وبالتالي فإن لاعبي المنتخب السعودي يدركون أهمية لقاء الغد وتحقيق النقاط الثلاث التي ستجعلهم على بعد نقطة واحدة من التأهل وربما يحسم التأهل قبل مباراة اليابان في حال تعثر أستراليا من اليابان وتايلند.
ويأمل الأخضر في مواصلة تفوقه التاريخي على نظيره الإماراتي في تصفيات المونديال حيث التقيا 8 مرات , 4 منها انتهت بفوز الأخضر مقابل 3 تعادلات وخسارة واحدة فقط , كما أن المنتخب السعودي فاز على الإمارات في الدور الأول بثلاثية نظيفة في جدة.
بدوره يسعى المنتخب الإماراتي الذي يحتل المركز الرابع بـ10 نقاط إلى التمسك بآخر آماله في تحقيق المركز الثالث وخوض الملحق الآسيوي مع ثالث المجموعة الأولى وفي حال الفوز سيواجه في الملحق الدولي المنتخب صاحب المركز الرابع في اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي.
ويعول المنتخب السعودي على مهاجمه وهداف التصفيات محمد السهلاوي الذي سجل 16 هدفاً تصدر بها ترتيب الهدافين مشاركة مع مهاجم الامارات أحمد خليل, إذ يشكل السهلاوي مع زميله ناصر الشمراني ثنائي الهجوم السعودي في التشكيلة التي أعلنها المدرب الهولندي فان مارفيك لمواجهة الإمارات، ثم اليابان في جدة يوم 5سبتمبر في الجولة العاشرة والأخيرة.
يذكر أن هناك شكوك مشاركة لاعبي الهلال نواف العابد ومحمد البريك بسبب الإصابة ، إلا أن مارفيك الذي يأمل بقيادة المنتخب السعودي إلى المونديال للمرة الخامسة في تاريخه، يملك الكثير من البدائل الجاهزة لاستكمال تشكيلته.
وفي المقابل، قد يغيب عن اللقاء أحد أهم لاعبي المنتخب الإماراتي عمر عبد الرحمن بسبب الاصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه العين مع الهلال السعودي الأسبوع الماضي في ذهاب الدور ربع نهائي لدوري أبطال آسيا.

100