موسـم مُثـير

– إنطلق الموسم الرياضي وعادت معه الحياه لعُشاق كرة القدم فكل مشجع ينتظر من فريقه الكثير من بطولات وتقديم مستوى يرضي عشاقه على الأقل لإن بعضهم يرتبط شعوره بفوز أو خسارة فريقه والبعض لديه القدره بالتحكم بمشاعره .. هكذا هي كرة القدم الآن تسيطر على أغلب الأحاديث بالعمل والمجالس والمقاهي وغيرها ، وتسيطر على عقول وتفكير الكثير ، لأنها أصبحت جزء كبير من حياتنا اليوميه ، جزء فيه من السعاده والغضب والتبلد في المشاعر في مواقف مختلفه حسب مايقدم الفريق الذي تُحب ..

– قبل إنطلاق الموسم الرياضي بدأت الإثارة بقرارات الاتحاد السعودي بإيقاف النصر لفترة تسجيل وإيقاف لاعبه ” القضية ” عوض خميس وتغريم الهلال مالياَ في قضية كان الرابح الأكبر منها اللاعب بالفوز بشيك السته مليون من الهلاليين والعودة لفريقة .. ثم إستمرت الإثارة بقرار الاتحاد السعودي بإعتماد إستقطاب الأندية لست لاعبين أجانب بهدف تقليل متطلبات اللاعب المحلي الذي “طغى” بمتطلباته الباهضه ..

– إنطلقت الأندية إستعداداَ للموسم الرياضي بمعسكرات خارجية وبدء كل فريق بإستقطاب لاعبين أجانب ومحليين ومدربين وكل فريق لديه طموح حسب قوته وأسمه فمنهم من يريد ” العالميه ” ومنهم من يريد العوده ” للذهب ” ومنهم من يطمح أن يقدم مستوى يُرضي عشاقه والبعض يريد أن يبقى بالدوري دون أن يهبط ..

– الهلاليين أبطال الدوري والكأس بعد موسم ” تاريخي ” يريدون إسعاد جمهورهم ومواصلة ” الإبداع ” وفتح صفحة ” البطولة الآسيوية ” إستقطبوا الحارس العماني وأفضل حارس آسيوي علي الحبسي لمساعدتهم لتحقيق ” الحلم “وتم التوقيع مع المهاجم ماتياس ولكن الجمهور كان متخوف من الصفقة لإنه يطمح لمهاجم ” سوبر ستار ” وأكمل المدرب ” الداهيه ” على الجمهور بإستبعاد الحارس من قائمته الآسيويه لتستمر مخاوفهم بتبخر الحلم ..

– تتكرر الصدمات على جمهور ” الاتحاد ” كل موسم بسبب ” الديون ” وتصعَب على كل رئيس يترشح لرئاسة الفريق ” العريق ” الذي غدروا به من إستلموا رئاسة هذا الكيان سابقاً وحمَلوه الديون حتى أصبح مهدد بالخصم والهبوط .. هذا الفريق المشرَف لرياضتنا يستحق أن يقف معه المسؤولين وإخراجه من هذا النفق المظلم وإعادته لنا كما كان ” بطل ” ومحاسبة من كان السبب ..

– في نهاية الموسم الرياضي الماضي جميع النصراويين العاشقين العقلاء منهم والمتعصبين جميعهم دون إستثناء يريدون إستقالة الأمير فيصل بن تركي من رئاسة الفريق ، المحبين للرئيس الذهبي والكارهين الأعداء ، ولكن الرئيس رفض أن يذهب بهذه الطريقه بقوله ” لن أترك النصر للمجهول ” وتعاهد مع نفسه بإعادت الفريق إلى ” القمة ” قبل الخروج .. بدء مسلسل العودة بالتدريج بالإستغناء عن نايف هزازي وحسين عبدالغني ثم أتبعها بإلغاء عقوبة التسجيل وضخ مبلغ مالي لتسديد رواتب اللاعبين والإبقاء على البرازيلي ” برونو ” وجلب لاعبين أجانب وأخيراَ تأجيل إيقاف اللاعب عوض خميس .. وجميع هذه القضايا وماترتب عليها مادياَ تكفل بها وحده دون مساعدة أعضاء الشرف الذين يريدون خروجه ، وكلها مؤشرات نجاح أسعدت جماهير ” العالمي ” وبدأ معها التفائل لرؤية نصر الذهب والبطولات ..

– صفقات النصراويين تبعث التفاءل بين المحبين بالإبقاء على المدافع الرائع ” برونو ” والتعاقد مع المهاجم الشرس ” جيبور ” ولكن بالمقابل يُعطى فرصة كما تُعطى للسهلاوي ، وإستقطاب البرازيلي ” ليناردوا ” بطلب من الجمهور لمعرفتهم لما يملك من إمكانيات هائله والتوقيع مع المغربي ” فوزير ” الذي أبدع بالبطولة العربية ، ولكن الصفقة الأجمل هي إعادت القائد الغالي ” حسام غالي ” لما يملكه من إمكانيات رائعه ..

– الحصان الأسود وحديث الشارع قبل أن يبدأ الموسم هو الصاعد حديثاَ ” الفيحاء ” هذا الفريق الذي يصعد للمره الأولى بين الكبار ، إستقطب فريق كامل جديد على مستوى جيد ولاعبين أجانب لهم ” ثقلهم ” والتوقيع مع لاعبين من يلعبون بالمنتخب السعودي كحسن معاذ وعبدالمجيد الرويلي .. صفقات تعطي مؤشر كبير بإن يكون ” المفاجأه ” للدوري ..

– التعاون والقادسية ستكون لهم كلمه هذا الموسم بإستعدادهم الجميل للموسم والتوقيع مع لاعبين أجانب رائعين ستكون لهم بصمه هذا الموسم ..

– عزيزي المشجع : في بداية الموسم الرياضي كفاك ” تعصب وحماس ” وتذكر أنها كرة قدم لاتقدم لك ولحياتك أي شيء لاتخسر أحداَ لإجلها فهي موجوده ” تسليه ” لك ولغيرك .. كرة القدم جميله جداَ لمن يحب فريقه دون تعصب ودون سب وشتم ، تعلم كيف تحبها دون تكلف لتحبها حقاَ وتستمتع بها ، وتذكر أن اللاعبين في أندية مختلفه ولكنهم أصدقاء وأنت تخسر صديقك بسببها ..

التعليقات

2 تعليقان
  1. سعود القحطاني#غالي
    1

    مقال جميل جداً طريقه طرح الافكار سهله ومختصر جميع الاحداث يعطيك العافيه لكن شكلك نصراوي ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 أغسطس, 2017 الساعة : 4:27 م
  2. محمد
    2

    اشكرك يا استاذ محمد على الكلام الطيب بخصوص التعصب ،، لكن الجزء الطفولي بالجماهير يخرج لنا صنف من الجماهير اقل ما يقال عنهم قليلين حياء

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 أغسطس, 2017 الساعة : 11:57 م
105