أبوظبي الرياضية «مسرح الإبهار» في الفصل الثاني لرواية الكلاسيكو

أضافت تغطية أبوظبي الرياضية الكثير من مشاهد الإبداع لرواية كلاسيكو الأرض، وجاءت تغطية موقعة ذهاب السوبر الإسباني بقيمة وحجم الحدث الكروي الأهم الذي يتابعه الملايين من جماهير كرة القدم حول العالم، واليوم في الفصل الثاني بين ريال مدريد وبرشلونة في موقعة الإياب يتجدد الموعد حيث تحمل تغطية أبوظبي الرياضية كل عناوين الإبهار وصور الإبداع، ما بين تقارير ولقاءات ونجوم وتحليل وأجواء وصحف قبل وبعد الحدث، ومن داخل وخارج سنتياجو برنابيو معقل ريال مدريد.

ومن أرض موقعة الإياب تتواصل فصول التغطية الاستثنائية حيث يبدأ أستوديو التحليل الرئيسي في الساعة التاسعة مساء اليوم، ويقدمه أسامة الأميري، قبل ثلاث ساعات من ركلة البداية ويحل فيرناندو مورينتس هداف ريال مدريد والمنتخب الإسباني السابق ضيفاً على أبوظبي الرياضية في الاستوديو الرئيسي مع كل من زبير بيا وخالد بيومي .

ويعد مورينتس من أهم المهاجمين في تاريخ ريال مدريد وشكل ثنائياً خطيراً مع راؤول جونزاليس، وتوج بدوري الأبطال مع النادي الملكي ثلاث مرات، وسجل 72 هدفاً في 182 مباراة خلال الفترة من 1997حتى 2005. كما شارك مع المنتخب الإسباني في كأس العالم 1998 و2002.

وفي أستوديو الملعب سيكون هناك لويس جارسيا نجم برشلونة السابق والبرازيلي خوليو باتيستا لاعب ريال مدريد السابق مع الزميلين مسعود محمد وكريم الطرهوني. وتتواجد كاميرات أبوظبي الرياضية في كل مكان لنقل أجواء «الكلاسيكو » ليس فقط داخل الملعب أو خارجه، ولكن أيضاً من برشلونة حيث سيتواجد محمد المقروف مع جماهير « البارسا» في الميادين والساحات قبل وبعد المباراة، بينما سيكون هناك سيف الواحدي خارج ستاد سنتياجو برنابيو في مدريد .

 

وينضم لاستوديو المباراة الحكم الإسباني الشهير إدواردو جونزاليس للتعليق على أبرز الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، وكان جونزاليس قد أكد في الذهاب عدم صحة ركلة جزاء برشلونة وعدم صحة الإنذار الثاني لكريستانو رونالدو بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء.

وتنقل المباراة بصوت المعلق علي سعيد الكعبي على أبوظبي الرياضية الأولى، وعصام عبده على أبوظبي الرياضية الثانية وتستمر التغطية بعد المباراة لرصد ردود الأفعال واللقاءات الحصرية مع النجوم واحتفالية تتويج بطل السوبر الإسباني ونقل المؤتمرات الصحفية للمدربين.

ويقول يعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية: “عندما يكون الحدث بهذا الحجم وتلك القيمة والأهمية، وفي حضور أفضل مواهب ونجوم كرة القدم في العالم، فهنا كل التفاصيل لها أهمية سواء داخل الملعب أو خارجه، قبل أو بعد المباراة، ولذلك حرصنا في أبوظبي الرياضية منذ انطلاقة التغطية أن نضع المشاهد العربي في قلب الأجواء وننقل كل الصور والمشاهد بكل الوجوه ومن مختلف الزوايا، ويتواجد فريق التغطية في الكواليس ومع الجماهير وفي غرف الملابس والساحات الرئيسية والمدرجات، و بالتأكيد في وجود برشلونة وريال مدريد نحن في أبوظبي الرياضية لا ننقل مباراة كلاسيكو عادية في كرة القدم، ولكننا نقدم تغطية للقمة الكروية الأولى في العالم، لا تقل أهمية عن نهائي المونديال أو دوري الأبطال من حيث النجوم والأسماء والمتابعة الإعلامية والجماهيرية”
.
ويضيف يعقوب السعدي قائلاً: “نتيجة مباراة الذهاب أضافت الكثير من الإثارة للحدث وضاعفت من مسؤوليتنا لمواصلة التغطية بصورة استثنائية لحدث يستحق، ولذلك ستكون أبوظبي الرياضية مسرحاً لكل مشاهد الإثارة والحماس والتحدي والإبداع وعلى القنوات المفتوحة الأولى والثانية حتى تصل المتعة لكل الجماهير في العالم العربي”.

ويذكر أن أبوظبي الرياضية تبدأ التغطية في الثانية من ظهر اليوم بعرض ملخص لمباراة الذهاب في كامب نو والتي انتهت بفوز ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدف. بالإضافة إلى أهم المواجهات الكلاسيكية السابقة.

110