الريان يقسو على السد .. والغرافة يتعادل مع لخويا

الريان القطريحسم الريان قمته مع مضيفه السد والحق به الخساره الثانيه علي التوالي عندما سحقه 4-1 اليوم الثلاثاء في المرحله السابعه عشره من الدوري القطري.

وسجل البرازيليان رودريجو تاباتا (18 و76) ونيلمار (86) وحامد اسماعيل (90+2 من ركله جزاء) اهداف الريان، وسجل العراقي يونس محمود (89) الهدف الوحيد للسد الذي مني بخسارته الثالثه هذا الموسم.

وهي اقسي خساره للسد امام الريان منذ فتره، والخساره القاسيه الثانيه هذا الموسم بعد خسارته امام العربي 2-4.

وبقي السد في الصداره برصيد 40 نقطه، بيد ان مهمته في سعيه الي استعاده اللقب الغائب عن خزائنه منذ 5 مواسم ازدادت صعوبه قبل 5 مراحل من عمر البطوله، حيث تقلص الفارق الي 4 نقاط بينه وبين مطارده المباشر لخويا حامل اللقب في العامين الاخيرين والذي سقط في فخ التعادل أمام الغرافه الخامس بهدف لسباستيان سوريا (9) مقابل هدف للبرازيلي نيني (29 من ركله جزاء).

اما الريان فارتقي الي المركز الثالث برصيد 32 نقطه مستفيدا من خساره الجيش امام الخور الثامن بهدفين نظيفين سجلهما البرازيليان ماديسون (37) ومونييرو (85).

وهي اول خساره منذ عده اسابيع للجيش الذي اطاح بالغرافه والسد في المرحلتين الماضيتين فتجمد رصيده عند 31 نقطه وتراجع الي المركز الرابع، بينما رفع الخور رصيده الي 21 نقطه وتقدم الي المركز السابع.

وعاد قطر الي نغمه الانتصارات وهزم الخريطيات بهدفين نظيفين سجلهما عبد الله الكواري (37) والعاجي بكاري كوني (59).

واهدر الايراني هادي عقيلي ركله جزاء لقطر في الدقيقه 88.

ورفع قطر رصيده الي 22 نقطه وبقي في المركز السادس بفارق نقطتين خلف الغرافه، بينما توقف رصيد الخريطيات عند 16 نقطه في المركز العاشر.

كما استعاد الوكره نغمه الانتصارات بفوزه علي أم صلال بهدفين سجلهما المغربي أنور ديبا (17) والفرنسي الان فراو (30).

ورفع الوكره رصيده الي 20 نقطه وتقدم الي المركز التاسع، فيما توقف رصيد ام صلال عند 19 نقطه.

وحذا العربي حذو قطر والوكره وتذوق طعم الفوز بعد غياب طويل اثر تغلبه علي منافسه في البقاء السيليه بثلاثه اهداف سجلها الجزائري خوخي بوعلام (7 و56 و64).

ورفع العربي رصيده الي 16 نقطه وظل في المركز الحادي عشر، فيما تجمد رصيد السيليه عند 5 نقاط فارتفع الفارق بينه وبين العربي الي 11 نقطه فاقترب اكثر واكثر من الهبوط المباشر.

112