ختام بطولة كأس العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة بفرنسا

اختتمت أمس منافسات الدورة الثالثة لبطولة كأس العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة التي نظمتها منظمة الجواد العربي بمدينة شانتيه الفرنسية لمدة يومين . وأسفرت النتائج عن فوز المهرة “ارسينا أو اس ” لمربط عجمان من الإمارات بذهبية فئة المهرات “أعمار سنة ” , فيما نالت الفضية المهرة “شيخة الجمان” من مربط الجمان بالكويت , وحققت المهرة “رشيدية الخشاب” من مربط الخشاب بالكويت الميدالية البرونزية .
وفي منافسات “المهرات” نالت الذهبية المهرة “مليكة الملكوك” من مربط الخشاب , وحققت الميدالية الفضية المهرة ” اتش دي ام ماريا أبال ” من مربط عجمان , ونالت البرونزية المهرة “ميادة البداير ” من مربط

البداير بالإمارات . وفي فئة “الأفراس” حققت الميدالية الذهبية الفرس “بنت هازي الخالدية” من مربط الأوراسية بالبحرين , ونالت الفضية الفرس “بيبيتا” من مربط فالي بالسعودية , ونالت البرونزية الفرس “أيه كيه اس شاكيرا” من الخيالة السلطانية بسلطنة عمان. وفي فئة الأمهار عمر سنة جاءت الميدالية الذهبية من نصيب “اتش ال الغندور ” من مربط هنايا , ونال الفضية المهر “ياس بي اتش ام ” من مربط علي غانم المزروعي الإمارات , ونال البرونزية المهر “مدغشقر جيه” من مربط الأصول بالسعودية . وفي فئة الأمهر حقق “نديم العرب ” من مربط الجاسمية القطري الميدالية الذهبية , ونال الفضية “وورتيكس كالسيت” من مربط شير , وجاءت البرونزية من نصيب “رعود البداير ” من مربط البداير .وحقق الفحل “أميرالد جيه ” من مربط جادم ببلجيكا ذهبية فئة الفحول , ونال الفضية “موريون” من مربط الثمامة القطري , فيما جاءت الميدالية البرونزية من نصيب “مدهير الجمال ” لجين ماتينس.

95