فيصل الربدي يحقق بطولة الأردن الدولية للفردي والزوجي

حقق مساء اليوم الجمعة نجم نادي الهلال والمنتخب السعودي لكرة التنس اللاعب “فيصل الربدي” بطولة الأردن الدولية على مستوى الفردي والزوجي، والتي يشارك فيها أفضل 28 لاعب مصنف عالمي، وأفضل 4 لاعبين يأتون من تصفيات شاقة تُقام قبل بداية البطولة من 26 دولة.

على مستوى الفردي الربدي بدأ مشواره بالبطولة في التصفيات حيث وصل بصعوبة للجدول الرئيسي ضمن 32 لاعب، وبأول مباراة انتصر على منافسه لاعب من دولة باكستان بنتيجة 2-0 وتأهل لدور الـ16، ومن ثم لعب ثاني مباراة أمام المصنف الثالث بالبطولة من تونس وحقق الفوز بنتيجة 2-0، وفي دور الـ8 لعب مع المصنف الأول بالأردن وانتصر بنتيجة 2-0، فيما التقى فيصل بنصف النهائي بنظيره المصنف الأول بالبطولة من اليونان وانتصر عليه وتأهل للنهائي بمستوى مميز وأكثر من رائع، وفي نهائي البطولة لعب أمام لاعبٌ تونسي وانتصر عليه 2-0 حيث كانت نتيجة المجموعتين 6-2، 6-2.

أما على مستوى الزوجي فقد حقق فيصل الربدي البطولة نفسها مع زميله من الإمارات “فيصل الجناحي” بعد فوزهما على لاعبيّن من اليونان بنتيجة 2-0 وكانت نتيجة المجموعتين 6-2، 6-2.

يذكر أن بطولة الأردن؛ هي بطولة دولية على مستوى العالم، ويُعد الربدي أول لاعب سعودي يحقق البطولة سواءً على مستوى الفردي أو الزوجي، فقد كانت المشاركات السابقة للاعبين السعوديين متواضعة حيث كانوا يخرجون من الأدوار الأولى.

 

 

106