"المجلس البلدي" و"تعليم الرياض"

يوقعان مذكرة تفاهم لتفعيل دور المواطن في النظافة وتحسين الخدمات

وقع المجلس البلدي لمدينة الرياض مذكرة تفاهم مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بحضور سعادة المهندس عبدالله العمران رئيس المجلس البلدي وسعادة الدكتور عبدالله المانع مدير الإدارة العامة للتعليم بالرياض، وعدد من أعضاء المجلس ومديري الإدارات بتعليم الرياض.
وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها الطرفان إلى تفعيل التعاون بين المجلس البلدي وتعليم الرياض في جانب تحسين الخدمات البلدية، كما تشمل عددا من المجالات العلمية، والفكرية، والتدريبية، إضافة إلى ترسيخ مفهوم النظافة والحفاظ على البيئة والمقدرات الطبيعية.
وثمن المهندس عبدالله العمران رئيس المجلس البلدي لمدينة الرياض الشراكة بين المجلس وإدارة التعليم بمنطقة الرياض، مبينا أنها بمثابة النواة الأولى لمزيد من التعاون بين الجانبين. وأشار م.العمران إلى أهمية مثل هذه الشراكات في رفع الجانب التوعوي لدى طلاب المدارس، الذين يمثلون شريحة من أهم شرائح المجتمع.
من جانبه أكد الأستاذ خالد العريدي رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام ببلدي الرياض أن المجلس يسعى من خلال الاتفاقية إلى تفعيل أحد أبرز أهدافه، والذي يتمثل في: “تفعيل دور المواطن في تحسين الخدمات البلدية”، لافتا إلى أن هذه الشراكة التي تولي اهتماما بالغا بالجانب التوعوي تشمل عددا هائلا من طلاب المدارس، والذين يقدر عددهم حسب آخر إحصائية بحوالي مليوني طالب وطالبة.
وتأتي مذكرة التفاهم في إطار المبادرات الهادفة لتحقيق رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، الذي أوضح خلال استقباله لأعضاء المجلس البلدي أهمية العمل على شريحة طلاب المدارس، وتوعيتهم بالجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في تحسين وتطوير الخدمات البلدية، إضافة إلى تفعيل الدور الرقابي للمحافظة على المكتسبات التي حققتها المملكة خلال الفترة الماضية.

107