نادي الجوف يزور مدائن صالح بمحافظة العلا

????????????????????????????????????

امتدادًا لبرنامج “رحلة الأبطال في زيارة آثار الشمال” و التي ينظمها نادي الجوف لذوي الاحتياجات الخاصة للاعبين ؛ ضمن برامج النادي و مناشطه الاجتماعية و الثقافية ؛ قام أعضاء الفريق بزيارة إلى محافظة العلا للتعرف على الإرث الحضاري و الثقافي لهذه المحافظة .
فقد قام المرشد السياحي الأستاذ مجاهد بن محمد البوشي بمرافقة الفريق لمدائن صالح و الشرح الموجز عن آثار محافظة العلا و التسلسل التاريخي لها ، كما أوضح البوشي بأن مدائن صالح تم تصنيفها ضمن قائمة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو كأول موقع سعودي يتم تسجيله في القائمة، مبينًا جهود هيئة السياحة والتراث الوطني في تطوير و رعاية الأماكن الأثرية في المحافظة .
هذا و قام الفريق بالتجول في أرجاء المدائن و الاطلاع على المواقع الأثرية و المدافن التاريخية و التي يعود تاريخها إلى الحضارة النبطية ، كما شاهد الفريق محطة سكة حديد الحجاز في المدائن و التي شيدها العثمانيون ، و تم زيارة متحف سكة الحديد و التعرف على المراحل التاريخية لها .
كما ضمت الزيارة التعرف على القلاع و الآثار الإسلامية داخل المحافظة و التي يعود تاريخها للقرن السادس الهجري .
و في نهاية الزيارة قدم رئيس النادي الأستاذ عبد الله بن مصلح المريح شكره و تقديره للأستاذ البوشي على تطوعه بعملية الإرشاد السياحي و معلوماته القيمة حول هذه الزيارة ، و تم تقديم درع النادي التذكاري تقديرًا لجهوده الملموسة في هذه الزيارة .

10