تنطلق يوم الخميس .. جوائز مالية لبطل دورة العين ووصيفه

تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني ..نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ..النائب الأول لرئيس نادي العين الرياضي الثقافي .. تنطلق بطولة العين الدولية لكرة القدم 2012 في نسختها الرابعة مساء الخميس المقبل على ملعب خليفة بن زايد بنادي العين .

تستمر البطولة من 9 وحتى 15 أغسطس الجاري بمشاركة أندية الشباب السعودي “حامل لقب النسخة الماضية” والعروبة العماني والسالمية الكويتي إلى جانب نادي العين -منظم البطولة-.

وقال معالي راشد مبارك الهاجري نائب رئيس مجلس إدارة النادي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ان السبب الرئيس في استمرارية البطولة الدولية ونجاحها يعود إلى الخطة الاستراتيجية الناجحة التي أرسى معالمها سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان والتي تضمنت أولويات وأهداف واضحة قبل انطلاقتها في 2009 فضلاً عن رعاية سموه ودعمه المتواصل لدولية العين التي أصبحت من أبرز البطولات “الدولية” على مستوى المنطقة خصوصا أنها ظلت تحقق الأهداف المرجوة من تنظيمها بالنسبة لنادي العين وكافة الفرق التي تشارك في البطولة سنويا .

وعبر رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة عن تقديره إلى مجلس إدارة النادي برئاسة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان للاهتمام اللافت والمتابعة التي ظل يوليها للبطولة وحرصه على تهيئة أسباب النجاح للنسخة الرابعة من دولية العين .

كما توجه الهاجري بالشكر للشركات الراعية وعلى رأسها مجلس أبوظبي الرياضي الشريك الاستراتيجي والداعم المؤثر لأندية العاصمة والذي ظل يساهم بصورة واضحة في نجاح دولية العين.

وأكد الهاجري اكتمال كافة الترتيبات المتعلقة بتنظيم البطولة الدولية ..مشيدا بجهود سعادة محمد عبيد حمدون عضو مجلس إدارة النادي المشرف العام على قطاع كرة القدم والمتمثلة في متابعته اللافتة لعمل كل اللجان العاملة خلال الفترة المنقضية” ..موضحاً أن خبرة النادي الكبيرة في تنظيم الأحداث الرياضية والدولية سيقود البطولة إلى بلوغ أعلى مؤشرات النجاح .

واعتبر سعادة محمد عبيد حمدون تتويج ناديي العين والشباب بلقبي الدوريين الإماراتي والسعودي مع نهاية الموسم الماضي من المكاسب الحقيقية التي تضيف إلى رصيد البطولة فنيا ..

وقال ان اللجنة خصصت جائزة مقدرة بنصف مليون درهم للبطل والوصيف حيث يحصل صاحب المركز الأول على 300 ألف درهم إلى جانب كأس البطولة والميداليات الذهبية فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 200 ألف درهم والميداليات الفضية ..وهناك ثلاث جوائز أخرى تم تخصيصها لأفضل لاعب وأفضل حارس مرمى وهداف البطولة بالإضافة إلى جائزة لأفضل لاعب في كل مباراة والذي سيقع عليه الاختيار بواسطة اللجنة الفنية.

واوضح ان البطولة تلعب بنظام الدوري من دور واحد والفريق الذي يحصل على أكبر عدد من النقاط سيتوج باللقب ولا توجد تعديلات على لائحة البطولة حيث اعتمدت اللجنة الفنية برئاسة عصام عبدالله مشرف أكاديمية الكرة بنادي العين تطبيق لوائح ونظم الاتحاد الدولي لكرة القدم -الفيفا-“.

وأوضح مدير البطولة أن “اللجنة العليا المنظمة قررت إصدار كتيب خاص ببطولة العين الدولية الرابعة باللغتين العربية والإنجليزية سيتضمن المراحل التاريخية للبطولة منذ نشأتها ومعلومات شاملة عن كافة الأندية المتنافسة على لقب النسخة الحالية إلى جانب أسماء جميع وفود الأندية المشاركة في البطولة.

106