مهاجم العهد اللبناني قبل لقاء النصر : لن نواجه برشلونة أو ريال مدريد

قال أحمد زريق، مهاجم العهد اللبناني، إن مواجهة النصر السعودي في افتتاح مباريات الفريقين بالبطولة العربية للأندية لكرة القدم، متكافئة، نظرًا لأن الفوارق ليست كبيرة بين اللاعبين العرب تحديدًا.

وتنطلق أحدث نسخة من البطولة العربية للأندية في مصر، غدًا السبت، في القاهرة والإسكندرية، حيث يشارك العهد، بطل الدوري اللبناني في الموسم الماضي، ضمن المجموعة الثانية، إلى جوار الزمالك المصري والفتح الرباطي المغربي والنصر.

وسيفتتح العهد مبارياته، بعد غد الأحد، بمواجهة النصر، ثم يلتقي في المباراة الثانية مع الزمالك، ويختتم دور المجموعات ضد الفتح.

وأضاف زريق: “العهد يشارك في البطولة لأول مرة، وهدفنا تمثيل لبنان على أفضل ما يكون.. البطولة قوية وتمثل إعدادا جيدا للموسم المقبل، الذي سيشهد خوض بطولتي الدوري والكأس، فضلا عن المنافسات القارية”.

وعن مواجهة النصر، قال المهاجم البالغ عمره 26 عاما: “مباراة النصر ستكون متقاربة نظرا لأن الفوارق بين اللاعبين بسيطة، لأن اللاعب العربي تؤثر عليه أشياء كثيرة، وحالته المزاجية تتحكم في أدائه.. رغم ذلك يملك النصر لاعبين أجانب مميزين، لكن الأداء في أرض الملعب هو ما سيحسم نتيجة المباراة، التي أراها مهمة للفريقين في بداية مشوار البطولة”.

وتابع: “لن نواجه ريال مدريد أو برشلونة حتى نضع أنفسنا في موقف الطرف الأضعف، فكما قلت مسبقا الفوارق بين الأندية قليلة للغاية”.

ويسعى العهد لإحراز أول ألقابه الخارجية، بعد تعاقده مع المدرب المحلي، موسى حجيج، خلفا لباسم مرمر الذي قاده للتأهل للبطولة دون أي خسارة في التصفيات، بعد الفوز على الرفاع البحريني وشباب الخليل الفلسطيني وفنجاء العماني، على الترتيب.

وستتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الثلاث (مجموعتان بالإسكندرية وواحدة في القاهرة)، إضافةً لأفضل فريق في المركز الثاني، إلى الدور قبل النهائي.

وحول فرصته في اقتناص فرصة الاحتراف عبر الأداء المميز في البطولة، قال زريق: “الاحتراف الخارجي هدف لأي لاعب، لكنه مختلف في بلد عن آخر.. على سبيل المثال في دول الخليج يسيطر العامل المادي على فكر اللاعبين المقبلين على الاحتراف هناك، مقارنةً بأندية شمال إفريقيا، التي تتمتع بتاريخ وجماهيرية كبيرة مثل الأهلي والزمالك والترجي”.

وعزز العهد صفوفه بضم حارس مرمى منتخب لبنان، مهدي خليل، والمدافع علي السعدي، من الصفاء، بالإضافة إلى لاعب الوسط الغاني، عيسى يعقوبو، والمهاجم السنغالي، إبراهيما ديوب.

10